الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: تكثيف عقد ندوات التوعية لحماية الطفل من كافة أشكال العنف

محافظ الإسكندرية

محافظات7-2-2023 | 17:22

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف مسئولي اللجنة العامة واللجان الفرعية لحماية الطفولة، بتكثيف العمل لعقد ندوات التوعوية خلال الفترة القادمة من أجل الطفل وحمايته من كافة أشكال العنف.

وقال الشريف - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - إن رئيس الوحدة العامة للجنة العامة لحماية الطفولة أمل عادل استعرضت أجندة العمل الشهرية خلال يناير الماضي بجميع الأحياء، وذلك خلال اجتماع تنسيقي للجنة.

من جانبها..أوضحت رئيس الوحدة العامة للجنة العامة لحماية الطفولة - خلال الاجتماع التنسيقي - أنه تم التنسيق والتعاون مع خط النجدة واستقبال البلاغات الواردة والتي بلغ عددها 205 بلاغات وقضايا منها 81 بلاغ طفل في خطر محدق، و49 بلاغًا عن خطر جسيم، و62 بلاغًا عن خطر متوسط بإجمالي 230 طفلًا من الذكور و58 من الإناث، وتم التعامل مع كافة البلاغات.

وأضافت أنه تم تتخاذ الإجراءات القانونية والتنسيق مع الجهات المختصة في 105 قضايا وتقديم الدعم اللازم لهذه الحالات، كما تم استقبال 100 بلاغ لطفل معرض للخطر والتعامل مع البلاغات على وجه السرعة.

كما تم عقد 10 اجتماعات للجان الفرعية بأحياء الإسكندرية ومركز ومدينة برج العرب بحضور كافة أعضائها من الجهات الحكومية (التعليم، والصحة والتضامن) ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة كافة حالات الأطفال المعرضين للخطر، وعمل دراسة حالة لهم لإزالة الخطر الواقع على الطفل.

ولفتت إلى أنه تم - خلال الاجتماع التنسيقي السنوي للجان حماية الطفولة بمركز تدريب المحافظة - مناقشة خطة وأهداف عمل لجان حماية الطفولة خلال الفترة القادمة؛ بهدف توحيد الجهود لتقديم أفضل الخدمات للأطفال المعرضين للخطر، كما تم مناقشة صعوبات وتحديات عمل اللجان للوصول إلى حل جذري لكافة مشكلات الأطفال المعرضين للخطر.

Dr.Radwa
Egypt Air