الأربعاء 15 مايو 2024

سفير كوريا الجنوبية: علاقاتنا مع مصر ممتازة ولدينا مشاريع مشتركة ناجحة

جانب من الزيارة

أخبار8-2-2023 | 12:17

وردة الحسيني

اكد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة  هونغ جين ووك أن سيول والقاهرة تتمتعان بعلاقات ممتازة ، وخير دليل علي ذلك وجود العديد من المشاريع الناجحة بين  الجانبين مثل المصنوعات المشتركة لمدافع الهاوتزر K9 ذاتية الدفع ومترو القاهرة في مصر ومشاركة كوريا في مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية والعرض الجوي المشترك للقوات الجوية الكورية والمصرية فوق اهرامات الجيزة.

جاء ذلك خلال زيارة  سفير  كوريا الجنوبية لدى مصر،  هونغ جين ووك، معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية ،والتي التقي خلالها مع  الملحقين الدبلوماسيين الذين انضموا إلى الوزارة في ديسمبر الماضي.

واستعرض هونغ  خلال هذا اللقاء ايضا  العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية ومصر و التطورات الأخيرة في تلك  العلاقات،خاصة  في إطار "الشراكة التعاونية الشاملة" للبلدين والتي أعلن عنها  خلال زيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سيول في عام 2016، بالإضافة إلى الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية وشرق آسيا. 

كما سلط الضوء على  العلاقات الثنائية مؤكدا انها  علاقات فائقة بما في ذلك التبادلات رفيعة المستوى مثل زيارة  الرئيس مون لمصر في يناير 2022 والمحادثة الهاتفية بين الرئيس الجديد لكوريا الجنوبية  الرئيس يون والرئيس السيسي.

وقال : نحن بحاجة إلى دعم شعب كلا البلدين لجعل هذه العلاقات الممتازة أكثر استدامة، وشدد على أهمية الدبلوماسية العامة وشارك أنشطة الدبلوماسية العامة للسفارة التي تهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل بين كوريا الجنوبية ومصر.

وأعرب عن أمله في أن يلعب الملحقون الدبلوماسيون الجدد دورًا في زيادة ازدهار العلاقات الثنائية.

ومن جانبه رحب السفير وليد حجاج، مدير معهد الدراسات الدبلوماسية وطلابه بزيارة السفير الكوري للمعهد، وأعرب عن تقديره للمحاضرة الخاصة التي أتاحت للدبلوماسيين الجدد فرصة لتعميق فهمهم للدبلوماسية العامة وللعلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية ومصر.

Dr.Radwa
Egypt Air