الجمعة 17 مايو 2024

محافظ أسيوط: تنفيذ 153 مشروع صرف صحي بتكلفة 15 مليار جنيه ضمن «حياة كريمة»

جانب من الجولة التفقدية

محافظات8-2-2023 | 13:04

دار الهلال

  قال محافظ أسيوط عصام سعد، إن المحافظة لديها خطة متكاملة لتوصيل الصرف الصحي لجميع القرى والنجوع، لافتًا إلى إنه يجري تنفيذ 153 مشروع صرف صحي، منها 144 محطة رفع و9 محطات معالجة، بتكلفة 15 مليار جنيه، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة). 


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم ،  أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقريتي العقال البحري ومنشأة البداري، بتكلفة إجمالية بلغت 70 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ تتجاوز 94% للشبكات ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لقرى مركز البداري، بإجمالي 19 قرية بمشروعات المبادرة الرئاسية.


وأشار المحافظ إلى أن نسب تنفيذ مشروعات الصرف الصحي وصلت إلى نسب مرضية، وذلك في إطار حرص المحافظة على النهوض بمستوى الخدمات المقدمة وتطبيق مبادرة (حياة كريمة).


واستمع سعد إلى شرح من رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط المهندس ناجح عبدالرحمن لمراحل تنفيذ المشروع ونسب التنفيذ التي تعدت 94% من الشبكات، وجار استكمال باقي الأعمال، والتقى بالعاملين بالمشروع وحثهم على بذل المزيد من الجهد لنهو الأعمال في توقيتاتها، كما قام المهندس المشرف على المشروع بشرح الموقف التنفيذى للأعمال ومراحل المشروع التي يجرى تنفيذها للشباب المشارك في الجولة.


وأكد المحافظ متابعته المستمرة لأعمال تنفذ المشروعات بالقرى والنجوع سواء عن طريق الجولات الميدانية أو عن طريق عقد الاجتماعات للتأكد من نسب التنفيذ ومراحل العمل وتوجيه رؤساء المراكز والقرى وقيادات المحافظة بالنزول إلى أرض الواقع، للمرور على المشروعات حتى الانتهاء من الأعمال، للتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير الفنية المقررة وإزالة المعوقات في حالة حدوثها.