الخميس 16 مايو 2024

الفائز بالمسابقة العالمية الدولية للقرآن الكريم يهدى الجائزة لوالديه

الشيخ محمد الدغيدي

محافظات8-2-2023 | 15:26

كتب سليمان محمد

حصل الشيخ  محمد أحمد عبد الغني الدغيدي  الشهير بالشيخ  محمد الدغيدي ابن قرية كفر الحصة بمركز بنها بمحافظة القليوبية على المركز الأول عالميًّا في حفظ القرآن الكريم وتفسيره وتطبيقات علومه في المسابقة العالمية الدولية للقرآن الكريم رقم 29 والتي أقيمت بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وشارك فيها أكثر من 50 دولة على مستوى العالم .


وأكد الشيخ محمد الدغيدي ان الفوز يرجع لدعم والده إلحاج احمد المتواصل منذ طفولته وتشجيعه على حفظ القرآن منذ الصغر  وتحفيزه على التفوق فى حياته الدراسية بالازهر الشريف حتى تخرجه بتقدير جيد جدا واوضح ان دعاء والدته له كان من ضمن أسرار تفوقه ونجاحه فى الحياة ....كما قدم الشكر لفضيلة الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الاوقاف بالقليوبية على تقديم كافة أوجه الدعم وخاصة المعنوي له فى كل الخطب واللقاءات التى تجمعه به .


واشار الشيخ محمد الدغيدي انه سيمنح جائزة التفوق لوالديه تقديرا لهما وعلى ماقدموه لى منذ طفولتى جعلني من المتفوقين ومن ممثلى جمهورية مصر العربية فى تلك المسابقة .


يذكر أن الشيخ الفائز استطاع فى فترة قصيرة أن ينال اعجاب كل من يستمع اليه فى خطبه او قراءة القرآن لحصوله علىدرجات إجادة بامتياز خلال دراسته فى علوم القرآن .


كما استطاع أن يكسب  حب وشعبية كبيرة من اهالى قريته كفر الحصة والقرى المجاورة ومدينة بنها التى يعمل بها كامام وخطيب مسجد الشامخية ببنها.