الأحد 9 يونيو 2024

نقيب المعلمين يشارك في حفل اعتماد مدرسة مصرية دوليًا

20-8-2017 | 13:29

شارك خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، في الاحتفالية التي نظمتها المدرسة المصرية الدولية، بمناسبة حصولها على الاعتماد الدولي لبرنامج السنوات الابتدائية PYP من منظمة البكالوريا الدولية IBO كأول مدرسة حكومية في مصر والشرق الأوسط وقارة أفريقيا، ورافقه خلالها محمد عبد الله أمين عام نقابة المهن التعليمية.
 

وأكد " الزناتي " على ضرورة تهيئة البيئة التعليمية المناسبة وتطويرها بصورة مستمرة لتلبية حاجات المجتمع الضرورية والإرتقاء بالمستوى التعليمي ، مشيراً إلى أن ذلك من أهم الدعائم التي تركز عليها فلسفة التربية ، والركن الأساسي من أركان النظام التربوي .
 

وأضاف نقيب المعلمين أن المدرسة المصرية الدولية تقدم نموذجاً للتعليم الحكومي بجودة عالمية تنافسية ، معرباً عن سعادته بأن تكون تلك المدرسة عمرها في الحقل التعليمي أربع سنوات فقط وتصل إلى هذه المرتبة العالمية الراقية .
 

ومن ناحيته ، أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن التعليم المصري بخير ، وهناك نماذج مضيئة أخرى مثل مدارس النيل ، ومدارس STEM .
 

وأشار " حجازي " إلى أنه سيتم بذل كافة الجهود حتى تكون المدرسة المصرية الدولية منتشرة في كافة محافظات مصر ، لافتاً إلى أنها أصبحت تواكب المؤسسات وهو ما يعكسه أداء المدرسة ومستوى وجودة التعليم بها .