السبت 25 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد يبحث إجراءات إنشاء فرع جامعة الأزهر بالمحافظة

جانب من اللقاء

محافظات8-2-2023 | 18:06

دار الهلال

بحث محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، مع الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، إنشاء فرع جامعة الأزهر بالمحافظة، وذلك في ضوء موافقة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.


وأوضح الزملوط، في تصريح اليوم، أنه تم الاتفاق على البدء مرحليًا بإنشاء كلية للبنات الأزهرية تضم عددًا من التخصصات العلمية، ويليها كلية للبنين؛ للتيسير على طلاب التعليم الأزهري بالمحافظة والتخفيف عن أسرهم.


وبدوره، أعرب رئيس الجامعة عن تقديره لجهود المحافظ في توفير كافة المتطلبات اللازمة لإنشاء الفرع، ومنها مقر الكليات ومقرات المدن الجامعية واستراحات أعضاء هيئة التدريس.


وعلى صعيد متصل، تابعت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، جاهزية بعض الفنادق والمزارات السياحية استعدادًا لاستضافة المحافظة لفعاليات مؤتمر "جمعية سيدات أعمال مصر 21"، بحضور وفد رفيع المستوى من سيدات الأعمال بمصر والعالم، والذي يقام خلال الفترة من 23 حتى 27 فبراير الحالي.


ووجّهت بالانتهاء من اللمسات الأخيرة بكافة المواقع للظهور بالمظهر اللائق للمحافظة، وتجهيز مقر لإقامة معرض لمنتجات وحرف المحافظة من الصناعات اليدوية والتراثية والبيئية، وتأهيل الكوادر البشرية بكل موقع وتدريبهم على المهام المطلوبة. 


وعلى هامش جولتها، التقت نائب المحافظ بوفد شباب رحلة "اعرف بلدك" خلال زيارتهم لمعبد "هيبس" بالخارجة، حيث عبروا عن سعادتهم بجولتهم السياحية، واستمتاعهم بكافة المزارات الأثرية والمشروعات التنموية والقومية خلال جولتهم بمراكز المحافظة.

الاكثر قراءة