الثلاثاء 21 مايو 2024

تسريب في جهاز إطفاء ذاتي وراء إخلاء مركز 30 يونيو بالإسماعيلية

مركز الـ30 يونيو الدولي لأمراض الكلي والمسالك البولية

الجريمة8-2-2023 | 18:32

إبراهيم محمد

شهد مركز الـ30 يونيو الدولي لأمراض الكلي والمسالك البولية الواقع في نطاق مجمع الإسماعيلية تسريب في جهاز إطفاء ذاتي تسرب منه غاز الايرسول داخل إحدي الغرف بالمركز مما أدي إلى إنتشار انتشار بُودرة الإطفاء بالمكان، والاضطرار إلى إجلاء المرضى من المركز.

كانت البداية بتلقى المركز الإقليمى للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالإسماعيلية برئاسة اللواء مهندس هنرى إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية ومشرف عام مكتب متابعة المحافظ للشبكة اخطار يفيد بتسريب وقع بجهاز إطفاء ذاتي به غاز الايرسول داخل مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكلى والمسالك البولية الواقع في نطاق مجمع الإسماعيلية الطبي.

   

ومن جانبه قال الدكتور أحمد البرعي مدير فرع الهيئة العامة للرعاية بالإسماعيلية الصحية في محافظة الإسماعيلية إن إدارة المركز قامت على الفور بإخلاء المرضى من المركز وذلك عقب انتشار  بودرة إطفاء الحريق داخل المستشفى بدون وجود حريق، حيث يتم العمل الآن على  فحص النظام وإعادة تشغيله.

وأوضح البرعي، أنه تم إخلاء المستشفى بالكامل ونقلهم لمجمع الاسماعيلية الطبي طبقا لخطة الإخلاء الموضوعة بطريقة احترافية للتعامل مع الحالات الطارئة تؤكد على استعدادات الفرق.

وأضاف أن ما تردد عن حدوث انفجار، أو إصابات في المستشفى عار تمامًا من الصحة، وأن ما حدث مجرد إطلاق بودرة الحريق وأن جميع المرضي بخير ونقلوا بأمان لتلقى علاجهم في مجمع الإسماعيلية الطبي الذي يبعد مترات قليلة من مستشفى 30 يونيو.