الإثنين 1 يوليو 2024

الانتهاء من الاستماع لأقوال الشهود في وفاة كمال عويضة

20-8-2017 | 13:48

انتهت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، من الاستماع إلى أصحاب رخص القيادة للسيارات ملك فارس برسوم، وشنودة عاطف، وأشرف سامي، والتي ضبطت في واقعة وفاة محجوز قسم منشأة ناصر.

وأكد مالكي السيارات في أقوالهم أمام النيابة، أنهم تعرفوا على كمال عويضة بصفته سمسار تراخيص، وقاموا بعمل توكيلات له لإنهاء إجراءات التراخيص الخاصة بهم مقابل مبالغ مالية، ونفوا تزوير الرخص الخاصة بهم، وبالاستعلام عن الرخص من الإدارة العامة لمرور القاهرة، تبين أنها استوفت الشروط القانونية للتراخيص.

وانتهت النيابة من تفريغ 50% من تسجيلات  كاميرات قسم منشأة ناصر، لتحديد وقت دخول الضحية وأفراد قوة الضبط، لكشف ملابسات الواقعة.

فيما قررت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامي العام الأول للنيابات، استدعاء ضباط وأفراد قوة الضبط، ورئيس التحقيقات، بقسم منشأة ناصر للاستماع إلى أقوالهم مرة أخرى عقب ورود تقرير الطب الشرعي في واقعة وفاة محتجز داخل قسم منشأة ناصر.

وأرسلت النيابة الحبل الذي تم العثور عليه في رقبة المتوفي، إلى مصلحة الطب الشرعي، لبيان كيفية استخدامه في الواقعة، ومدى صدق رواية الشرطة من عدمها.

واستمعت النيابة إلى أقوال شقيق القتيل، الذي اتهم معاون المباحث بتعذيب شقيقه حتى الموت، ووجه تهمة التعذيب حتى الوفاة إلى معاوني مباحث قسم منشأة ناصر عمرو زيدان وهاني حداد، وأمين شرطة .