الأحد 23 يونيو 2024

رئيس مجلس النواب الأردني: نتطلع لعودة ليبيا آمنة مستقرة

20-8-2017 | 15:44

أكد رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة أن الأردن يولي ملف الأزمة الليبية كل الاهتمام، ويتطلع لعودة ليبيا آمنة مستقرة لتعود إلى العرين العربي.
وقال الطراونة، خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها، اليوم الأحد، بعمان مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح والوفد المرافق له، إن الأمن الليبي والعمل على الحل السياسي التوافقي بين جميع الأطراف وضمان وحدة الأراضي الليبية هو جوهر المصالح الليبية والتي على الجميع دعمها.

وأعرب رئيس النواب الأردني عن أمله بأن تستعيد ليبيا الأمن والسلم، وأن يصل الليبيون إلى نتائج ملموسة للحل السياسي تمكنهم من استئناف عمل المؤسسات واستعادة دورها المنوط بها.

وأكد الطراونة أن الأردن بقيادة الملك عبد الله، يقف إلى جانب الأشقاء الليبيين في حربهم على الإرهاب، فالأردن وليبيا يقفان بثبات بوجه الإرهاب والإرهابيين، معربا عن أمله في أن تحسم المعركة ضد الإرهابيين بانتصار الشعب الليبي واستعادته للأمن على كامل أراضيه.
من جانبه، أعرب صالح، عن تقديره للدعم الأردني المتواصل لليبيا في تحقيق الأمن والاستقرار، داعيا المملكة إلى المساهمة في إعمار بلاده.

واستعرض رئيس مجلس النواب الليبي المشكلات والمعوقات التي واجهت الثورة الليبية، والجهود المبذولة للقضاء على العصابات الإرهابية والميليشيات المسلحة، مؤكدا ضرورة دعم الشرعية الليبية لتمكين بلده من تجاوز المحن والتحديات التي تواجهه.