الإثنين 17 يونيو 2024

(نقد للرئيس الأمريكي)..................................................................................................................الإعلام يتعرض لامتحان جديد في "الحرب" مع ترامب

20-8-2017 | 16:41

عندما وضع الرئيس الاميركي دونالد ترامب هذا الاسبوع دعاة تفوق العرق الابيض في الكفة نفسها مع المعارضين لهم، اثار عاصفة سياسية رفض خلالها الجمهوريون والديموقراطيون معاملة الطرفين على قدم المساواة.
كما صبت تصريحاته الزيت على نار الجدل المحتدم حول ما اذا ما كان الاعلام الاميركي قادرا على الحفاظ على تقليده لجهة تغطية الاحداث "من الجانبين" خلال عهد ترامب.
وكتبت الصحافية مارغريت سوليفان في صحيفة واشنطن بوست "يجب ان يدق هذا الاسبوع المسمار في نعش صحافة المساواة في تغطية الطرفين" بعد ان زعم ترامب ان المتظاهرين اليساريين يتحملون جزءا من المسؤولية عن العنف اثناء تجمع لدعاة تفوق العرق الابيض في شارلوتسفيل في فيرجينيا.
واضافت "يجب على الصحافيين ان يقفوا الى جانب الحقيقة الواقعة".
وبعد الهجوم الذي تعرض له ترامب بسبب رده على احداث شارلوتسفيل التي انتهت بمقتل متظاهرة شابة، انتقد الرئيس الاميركي الاعلام الذي اعلن معسكره "الحرب" عليه، واتهمه بأنه "فسر ما قلته عن الكراهية والتعصب بشكل خاطئ تماما".
ومن المرجح ان يكون معنى ذلك بالنسبة لقاعدة الموالين لترامب ان شبكات التلفزيون الكبرى مثل "سي ان ان" و"ام اس ان بي سي" معادية لترامب بشكل متزايد، بينما تقف وسائل اعلام موالية لترامب مثل "بريتابارت نيوز" المغالية في التطرف على الجانب الاخر من المشهد الاعلامي.