السبت 28 سبتمبر 2024

حملات متنوعة لضبط الشارع فى 9 محافظات

13-2-2017 | 17:58

شهدت عدد من المحافظات، اليوم الإثنين، حملات مختلفة، لضبط الشارع على كل الأصعدة الأمنية، منها والتموينية والمرورية وغيرها، فيما تستمر أعمال أسبوع الانضباط الذى تم إطلاقه مطلع الأسبوع الحالى بالمحافظات.
فى محافظة القليوبية، نجحت أجهزة الأمن فى كشف غموض حادث سرقة مبالغ مالية وعملات أجنبية ومشغولات ذهبية من داخل شقة موظف بالمعاش بمركز طوخ، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابى يضم 3 عاطلين، تخصصوا فى سرقة المساكن بالدور الأرضى عن طريق القفز من السور أو أعلى السطح، وتم ضبط المتهمين وبحوزة اثنين منهما طبنجة صوت وسلاح أبيض، كما تم بإرشادهم ضبط المسروقات المستولى عليها وتولت النيابة التحقيق.
من ناحية أخرى، أسفرت حملة لمباحث التموين بشبرا الخيمة عن ضبط مصنع حلويات بدون ترخيص وعدم توافر الشروط الصحية وعثر بالمصنع على 1500 كجم سكر لزوم التصنيع، وتبين هروب المدير المسؤول عن المصنع، كما تم ضبط مصنع لمنتجات اللحوم بدون ترخيص وحيازته واستخدامه لحوم مفرومة وأحشاء حيوانات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمى، وتم ضبط 4 آلاف و55 كجم لحوم مفرومة وسجق وأحشاء حيوانات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام، كما ضبط مصنع آخر لتحضير وبيع اللحوم بدون ترخيص يستخدم لحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وضبط بداخله 400 كجم لحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام وتم إغلاق المصانع الثلاثة وتولت النيابة التحقيق. 
كما أسفرت حملة موسعة بالمحافظة لمراقبة الأسواق عن ضبط 20 مخالفة إدارة مشروع بدون ترخيص، وضبط أكثر من 100 بطاقة تموينية هربها أصحاب المخابز للاستيلاء على الدعم بها، إلى جانب تحرير 90 محضر إشغال طريق و56 محضر بيئة وبائع متجول وإزالة 24 لوحة إعلانية وإشغالات فورية.
وفى محافظة المنيا، تمكنت أجهزة الأمن بمركز ملوى من ضبط تشكيل عصابى مكون من ثلاثة فلاحين تخصصوا فى ارتكاب وقائع السرقات بالإكراه، وبمناقشتهم اعترفوا بصحة ما ورد بالتحريات وأضافوا أنه جاء ذلك بمشاركة ثلاثة آخرين أحدهم سبق اتهامه فى قضية سلاح، والثانى عثر بحوزته على تمثال حجرى على شكل آدمى مثبت على قاعدة يشتبه فى أثريته وطبنجة حلوان عيار 9 مم.
كما تم القبض على عاطل سبق اتهامه فى قضية سلاح بدون ترخيص، وبحوزته سلاح نارى عبارة عن فرد رصاص و3 طلقات من ذات العيار، وقطعة من مخدر الحشيش تزن حوالى 50 جراما، ومبلغ مالي، وبمواجهته اعترف بحيازته السلاح النارى بقصد الدفاع والمواد المخدرة بقصد الاتجار وبأن المبلغ المالى من حصلية البيع.
كما تم ضبط شخص وبحوزته بندقية آلية و5 طلقات من ذات العيار، وآخر سبق اتهامه فى قضية سلاح وبحوزته بندقية آلية ألقاها وفر هاربا، كما تم ضبط شخص بحوزته بندقية نصف آلية وآخر بحوزته فرد محلى الصنع.
وبالنسبة للحملات المرورية، أسفرت حملة على طريق الجيش الشرقى عن ضبط 150 حالة تجاوز السرعة القانونية المقررة، و10 حالات مخالفة شروط الصلاحية الفنية، و12 حالة ارتفاع وبروز الحمولة.
وفيما يتعلق بحملات إزالة التعديات، أسفرت حملة بمركز ومدينة المنيا عن إزالة 37 حالة إشغال أرصفة وعربات يد خشبية، وإزالة ورفع 48 حامل "استاند" حديدى وخشبى أمام المحلات وعلى جوانبها وبالشوارع العامة بالإضافة إلى إزالة ورفع كميات كبيرة من إشغالات الباعة الجائلين والباعة مفترشى الشوارع الرئيسية.
وأزالت حملة فى مركز ومدينة بنى مزار، 3 حالات تعدٍ على الأرض الزراعية خلف مبنى المرور جنوب المدينة، عبارة عن تعدٍ بالبناء المخالف.
وفى محافظة البحر الأحمر، تم ضبط 60 مطلوبا لأحكام قضائية بالحبس، و420 مخالفة مرورية، وضبط 4 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة، و10 مخالفات قيادة دون رخصة، فيما تمكنت مباحث التموين من ضبط عدد من المخالفات المتنوعة وضبط سيارة نقل فى نطاق دائرة قسم شرطة مرسى علم محمل عليها 400 لتر سولار تم تجميعها من محطات الوقود لبيعها بالسوق السوداء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وفى محافظة الغربية، أسفرت حملة أمنية عن ضبط 7 متهمين هاربين، و20 مسجلا جنائيا، و12 عنصرا إجراميا، و4 قضايا أموال عامة، إلى جانب ضبط 11 قضية إتجار بمواد مخدرة، و7 أسلحة نارية، و48 قطعة سلاح أبيض، وضبط دراجتين ناريتين مبلغ بسرقتهما.
أما الحملات المرورية فأسفرت عن ضبط 46 سيارة بدون لوحات ورخصتى القيادة والتسيير، و191 مخالفة انتظار خاطىء، كما ضبطت 58 دراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص، كما تم إخضاع 10 من قائدى السيارات لفحص تعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة وجاءت النتيجة إيجابية لاثنين منهم.
كما تم تنفيذ 2165 حكما قضائيا شملت 14 حكما فى جنايات، و1189 حكما فى جنح الحبس الجزئى والمستأنف، و932 حكما فى الغرامات، و30 حكما فى مخالفات.
وفى محافظة بورسعيد، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط شخص لحيازته واستيلائه على 275 لترا من السولار المدعم، كما تم ضبط مخزنين غرب بورسعيد وبداخلهما كمية كبيرة من البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية والمعدة للتهريب، والتى قدر وزنها فى كل منهما بـ2.5 طن، بإجمالى 5 أطنان، وتم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حدة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وفى محافظة السويس، تمكنت حملة مرورية من سحب تراخيص 121 سيارة مخالفة لقيام قائديها بتعتيم زجاجها بدون تصريح، كما تم تحرير 111 مخالفة مرورية خاصة بتجاوز السرعة تم رصدها عن طريق الرادار بطرق اتى تربط السويس بالعين السخنة والقاهرة والإسماعلية، وحجز سيارتين لسيرهما عكس الاتجاه داخل المدينة، كما تم تحرير محاضر لـ 11 سيارة تاكسى لعدم تشغيل العداد.
أما فى البحيرة، أسفرت حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمركز ومدينة إيتاى البارود عن إزالة 28 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية الواقعة بجمعية برقامة ائتمان زراعى وجمعية الابراهيمية وصفط الحرية على مساحة فدان واحد وقيراطين عبارة عن تعديات على إصلاح زراعى وائتمان وأراضى لهندسة الري.
وفى محافظة قنا، أسفرت حملة لإزالة التعديات والإشغالات بمدينة قنا عن تحرير 30 حالة إشغال طريق عام، و41 حالة باعة جائلين، و7 حالات إدارة منشأة بدون ترخيص، و57 حالة إزالة إدارية، و46 حالة مضبوطات متنوعة، وذلك بموقف الأتوبيس القديم وميدان السيد عبد الرحيم القنائى وسوق السهريج وميدان بنزايون.
كما ضبطت حملة تموينية فى محافظة شمال سيناء، 4 قضايا لعدم حمل شهادة صحية، و3 قضايا لعدم الإعلان عن الأسعار، وقضية لحيازة سلع مدعمة، فيما أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 203 مخالفات مرورية متنوعة، أحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية، أما حملات إزالة إشغالات المرافق فأسفرت عن ضبط 12 مخالفة متنوعة، منها 5 مخالفات إشغالات تم رفعها، و5 مخالفات إعلانات تم رفعها، و3 مخالفات إدارية فورية.