الأربعاء 29 مايو 2024

شركة أمريكية تسوق قبعة زاهي حواس.. تعرف على ثمنها

21-8-2017 | 11:03

أكد عالم المصريات الدكتور زاهي حواس، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشروع تطوير منطقة آثار الهرم؛ لتصبح أهم منطقة اثرية بالعالم لتليق بحجم ومكانة مصر العريقة، إلى جانب سرعة افتتاح المتحف المصري الكبير والذى سيعرض فيه آثار الملك توت عنخ آمون كاملة.

جاء ذلك خلال حفل نظمته السفيرة لمياء مخيمر، قنصل مصر العام بمدينة لوس انجلوس، بحضور 60 شخصية سياسية وفنية وسياحية من المجتمع الأمريكي، والفنان محمود قابيل والفنان خالد النبوي والفنانة الأمريكية الشهيرة جنيفر ماسي.

وأشار حواس إلى إعلان وزارة الآثار نتائج مشروح مسح الأهرامات بالرادار والأشعة الكونية في سبتمبر المقبل، وأن مشروع مسح وادي الملوك سيبدأ في أكتوبر المقبل، للبحث عن مقابر الملوك والملكات التي لم تكتشف بعد.

وقال: إنه مكلف برسالة من الشعب المصري لدعوة الشعب الأمريكي لمصر بلد الأمن والأمان، لأن دخل السياحة يوجه إلى ترميم الآثار المصرية التي لا تخص مصر فقط بل العالم كله.

وأضاف، أن هناك شركة أمريكية ستقوم ببيع نسخ من القبعة الشهيرة الخاصة به عليها صوره وتوقيعه، وستباع بـ 75 دولارا، وسيخصص عائد الربح بأكمله كتبرعات لمستشفى علاج السرطان بالأقصر.

ومن جانبه، أعلن الدكتور عادل الدهمي طبيب مصري مغترب في لوس انجلوس، إقامة حفل كبير بلوس أنجلوس يوم 21 أكتوبر المقبل لإعلان اختيار الدكتور زاهي حواس، شخصية العام في حفل برعاية جمعية تيلي ميد، والتي قامت باختيار الدكتور مجدي يعقوب شخصية العام في 2016، لافتا إلى أنه سيتم أيضا على هامش الحفل جمع التبرعات لمستشفى أبو الريش للأطفال.