الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

مصر تدعو لمتابعة تنفيذ قرارات القمم العربية الخاصة بمكافحة الإرهاب

21-8-2017 | 12:33

دعت مصر إلى متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية الخاصة بمكافحة الإرهاب وتكثيف التعاون بين المؤسسات والجهات المختصة في الدول العربية لتنفيذ ذلك.

جاء ذلك في كلمة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب اليوم أمام اجتماع كبار المسئولين بوزارات الشئون الاجتماعية والعدل والشباب العرب حول الإرهاب والذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وقالت والي في كلمتها التي ألقتها نيابة عنها نيفين القباج مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي : إن الوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية تتابعان تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة التي عقدت بعمان خلال مارس الماضي في هذا الخصوص.

وأشارت إلى أن مصر حرصت الشهر الماضي على عقد عدة لقاءات مع سفراء المجموعة العربية في نيويورك لتنفيذ إعلان القمة العربية بشأن مكافحة الإرهاب حيث تم في هذا الإطار عقد لقاءات مع كبار المسئولين في الأمم المتحدة، موضحة أن الأمانة الفنية لمجلس الشئون الاجتماعية العرب قام بتعميم مذكرة شارحة بنتائج هذه اللقاءات على مندوبيات الدول الأعضاء.

وأكدت على أهمية الاجتماع الذي يعتبر الانطلاقة الرئيسية لتنفيذ قرارات القمة العربية والذي يأتي في ظل ظروف خاصة بالتزامن مع تزايد العمليات الإرهابية في المنطقة ، مما يتطلب وضع تصور عربي شامل لاجتثاث الإرهاب والفكر المتطرف ومصادر الأفكار الهدامة ومحاولات الزج بالشباب العربي في أعمال إرهابية وبث سموم الفكر المتطرف في عقول الشباب العربي.