الأحد 30 يونيو 2024

إعدام 23.5 طن أغذية فاسدة استعدادا لعيد الأضحى

21-8-2017 | 13:18

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدام ٢٣ طنا و٥٤٧ كيلو جرام أغذية متنوعة، و١٠٢٩ لتر عصائر ومشروبات لتغير خواصها الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

 جاء ذلك خلال عدة حملات للمراقبة على الأغذية بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك بمحافظات الجمهورية، بدأت في 6 أغسطس الجاري وحتى أمس الأحد .

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير عام إدارة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، أنه تم ضبط ٦٠٧ أطنان و١٨٢ كيلو جرام أغذية متنوعة، مشيرة إلى أنه تم سحب ٦ آلاف و ٥٥ عينة وأرسلها للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها.

وأضافت، مدير إدارة مراقبة الأغذية، أنه تم المرور على ٣ آلاف و٩٣٠ منشأة غذائية، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، حيث تم تحرير ٣٠٠٣ محاضر حيال المخالفات التي تم رصدها وعرضها على النيابة التي تباشر التحقيقات، كما تم التوصية بإيقاف تشغيل ٣٨٤ منشأة غذاية لوجود مخالفات بها ولعدم وجود ترخيص .

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، بتشديد الرقابة على المنشأت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية لها، خاصة خلال الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، حيث يتم فحص عينات من الأغذية وتحليلها، كما يتم مراجعة الشهادات الصحية للعاملين بهذه المنشآت.

    الاكثر قراءة