الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

رئيس وزراء تشاد يصل الخرطوم في زيارة رسمية للسودان

21-8-2017 | 15:31

وصل رئيس وزراء جمهورية تشاد، باهيمي باداكيه إلى السودان اليوم الاثنين، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسئولين السودانيين، تتعلق بدعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان في استقبال رئيس الوزراء التشادي بمطار الخرطوم الدولي، نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن، وعدد من الوزراء والمسؤلين في الدولة.

وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية عطا المنان بخيت - في تصريح صحفي - إن زيارة رئيس الوزراء التشادي للبلاد جاءت لتمتين وتعزيز العلاقات بين السودان وتشاد اللذين تربطهما علاقات أزلية وتاريخية، مشيرا إلى أنها تأتي في إطار النجاحات الكبيرة التي حققتها مجموعة من البرامج بين البلدين، والتي تتمثل في القوات المشتركة والتعاون السياسي، فضلا عن التنسيق في القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف أن هذه الزيارة تتيح لرئيس الوزراء التشادي الاطلاع على إمكانيات السودان الاقتصادية، لافتا إلى أن دولة تشاد تستخدم ميناء بورتسودان في نقل صادراتها ومنتجاتها، وأن هناك تعاونا اقتصاديا بين البلدين، معربا عن أمله في أن تشهد هذه الزيارة توقيع مزيد من العقود والاتفاقات بين رجال الأعمال في الدولتين.