الأحد 19 مايو 2024

صاحب شركة استثمار يزور المستندات الحكومية للاستيلاء على أراضي الدولة

13-2-2017 | 18:59

نجح رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تنجح في ضبط أحد أصحاب شركات الاستثمار الزراعي لقيامه بتزوير العديد من المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية للاستيلاء بموجبها على أراضى أملاك الدولة وأملاك خاصة.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد قيام أحد أصحاب شركات الاستثمار الزراعي بتزوير العديد من المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية المعتمدة لها واستخدامها في الاستيلاء على الأراضي والعقارات المملوكة للدولة وللغير وبيعها لآخرين بموجب تلك المستندات المزورة.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ذلك النشاط المدعو/ رأفت . ع . ع - 49 عاما- صاحب ومدير شركة استصلاح زراعي - ومقيم بالجيزة - سبق اتهامه في قضية تزوير محررات رسمية، إذ استغل المذكور خبرته في مجال بيع وتسجيل أراضى الاستصلاح الزراعي والعقارات وبدأ بالبحث عن الأراضى التى توفى مالكيها أو المقيمين بالخارج ثم قام بتزوير عقود بيع على مالكيها وتوكيلات عليهم أو تزوير عقود تفيد ملكيته لأراضى مملوكة لعدد من الجهات الحكومية ثم يقوم برفع دعوى قضائية بصحة التوقيع على عقود البيع ثم تسجيلها فى الشهر العقارى وبيعها لضحاياه بمبالغ مالية طائلة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بمسكنه على (44) بصمات أكلاشيهات مزورة لخاتم شعار الدولة المنسوب لــعدد من الجهات الحكومية، كمية من الخطابات المنسوبة إلى وزارة الأوقاف خالية البيانات وممهوره بخاتم شعار الدولة المقلد والمنسوب لوزارة الأوقاف "معده للتزوير" وملئها بما يفيد أن وزارة الأوقاف قد وافقت على بيعه لقطع أراضى أو عقارات من ممتلكاتها، (4) بطاقة حيازة زراعية خالية البيانات وممهورة بشعار الدولة المقلد والمنسوب لوزارة الزراعة "معدة للتزوير".

كما تم ضبط مجموعة من الخطابات المنسوبة لوزارة التجارة والصناعة "الهيئة العامة للتنمية الصناعية" التي تفيد الموافقة على تخصيص قطع أرضى لأشخاص بعضها خالي البيانات وجميعها ممهور بخاتم شعار الدولة المقلد منسوب للهيئة، كمية من الخطابات المنسوبة إلى الجمعية التعاونية لإسكان المهنيين المصريين العاملين بإحدى الدول العربية تفيد تخصيص قطع أراضى بمدينتي السادس من أكتوبر و15 مايو للعديد من الأشخاص جميعها ممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد المنسوب إلى جهاز مدينة 6 أكتوبر، ومجموعة من التوكيلات الخاصة بالتنازل عن أراضى وشقق لصالح المتهم بعضها منسوب إلى أجانب من جنسيات مختلفة مقيمين خارج البلاد ممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد وبصمه خاتم مكتب تصديقات وزارة الخارجية.

كما تم ضبط مجموعة من عقود البيع لتمليك قطع أراضى بأماكن مختلفة "6 أكتوبر – مدينه 15 مايو – مدينه العبور - مرسى مطروح – دمنهور – طوخ - طنطا – أسكندرية – مدينه السادات" ممهورة بتوقيعات مزورة لمالكيها.

بمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم وما ارتكبه من جرائم، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.