الأربعاء 3 يوليو 2024

علي جمعة يحذر الإرهابيين: «الجهاد يجب أن يكون تحت لواء الجيش»

21-8-2017 | 18:06

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن الجهاد له عنوان في الكتاب والسنة، لخص في قول الله سبحانه وتعالى: "وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ"، وهذا يؤكد أن المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف.

وأوضح "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامي حسن الشاذلي، ببرنامج "والله أعلم" عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم الإثنين، أن "الجهاد يعني القتال في سبيل الله والذين يقاتلونا وليس العالم أجمع، وليس القتل في سبيل الخلافة الإسلامية، فالقتال يكون تحت راية أي تحت لواء الجيش، وأن يكونوا على قلب رجل واحد".

وتابع: "الله سبحانه وتعالى نهى عن إخراج الغير من ديارهم، في قوله سبحانه وتعالى: (وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ ۚ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ ۚ)، لكن داعش لكونهم افتقدوا فهم اللغة العربية العميقة لم يفهموا النصوص ويقوموا بإخراج المسيحيين من ديارهم".

وحذر المفتي السابق، الشباب المنضمين للجماعات الإرهابية قائلًا: "الجهاد لا بد أن يكون تحت راية أي تحت لواء الجيش.. أنتم مخطئون وتفسدون في الأرض، وارجعوا من قريب يتوب الله عليكم، وإلا فأنتم في غضب الله".

    الاكثر قراءة