الأحد 19 مايو 2024

3 أشياء تميز الثقافة الكورية عن غيرها

21-8-2017 | 18:35

تختلف الثقافة الكورية بشكل تام عن نظيراتها في معظم دول العالم مثلها مثل الثقافات اليابانية والصينية والهندية، حيث يعتبر الكوريون ولاسيما الجنوبيون من أكثر شعوب العالم إثارة للاهتمام، وازدادت تلك الأمور مؤخرًا مع انتشار الدراما الكورية والأغاني الكورية حول العالم.

وبالرغم من انتشار الثقافة الكورية في الفترة الماضية إلا أن هناك العديد من العادات والثقافات الغريبة والتي قد لا يدركها البعض، وعلى رأسها:

احترام الأكبر سنًا

أهم ما يميز الثقافة الكورية هو احترام الأكبر سنًا لدرجة أنه من غير الطبيعي أن يذكر شخص من هو أكبر منه سنًا باسمه المجرد، حتى وإن كان فارق السن لا يتجاوز السنة أو الاثنين، فيتم وضع كلمة "هيونج" وتعني الأخ الأكبر وكلمة "نون" وتعني الأخت الكبرى في نهاية الاسم بالنسبة للولد أو الرجل، أما بالنسبة للفتاة فتقول "أوبا" وتعني الأخ الأكبر و"أوني" وتعني الأخت الكبرى.

الإيمان بمعتقدات غريبة مثل أهمية فصيلة الدم

يؤمن الكوريون بأن فصيلة الدم تؤثر في شخصية الفرد، حيث يعتقدون بأنها تعطيهم تفاصيل أكثر عن الشخصيات الأخرى، وقد تساعدهم على معرفة مستوى توافقهما، وبطبيعة الحال فإنه لكل فصيلة دم نقاط قوة و نقاط ضعف، مثل الأبراج الفلكية بالنسبة للبعض.

الأشخاص بنفس اسم الأخير لا يستطيعون الزواج من بعض

يحرم القانون الكوري زواج فردين يكون لهما نفس اسم العائلة، ويعود هذا الأمر إلى مبدأ "نقاوة النسب"، وما زال قائمًا في كوريا إلى الأن، وسبب وجود هذا النظام هو خوفهم من ارتكاب زنا المحارم.