الإثنين 3 يونيو 2024

قافلة الخير في شلاتين وحلايب

21-8-2017 | 23:15

تنطلق غدا الثلاثاء أكبر قافلة طبية متنوعة تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.

وأكد رئيس جامعة أسوان أن القافلة مكونة من عدد خمسين أستاذًا جامعي ما بين طبيب بشري وهيئة معاونة وأساتذة من كلية الطب البيطري وكلية الزراعة، وتبدأ أعمال القافلة بتوقيع الكشف الطبي علي أ هالي مدنية شلاتين صباح الثلاثاء في جميع التخصصات الطبيبة وعمل الفحوصات الطبيعية اللازمة من أشعة وإجراء عمليات جراحية خفيفة وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفى أسوان الجامعي وتحمل القافلة كميات من الدواء لكل التخصصات والذي يتم صرفه للمواطنين بالمجان.

وأشار غلاب إلى أنه يتم الإرشاد الزراعي وشرح وتدريب المزارعين علي المحاصيل الزراعية وكيفية زراعتها في المناطق الحارة والعمل على التدريب على وسائل الري الحديث في هذه المناطق، وكذلك يتم أخذ عينات من المواشي الموجودة وتقديم العلاج لها والعمل علي دراسة أفضل انواع الماشية التي تساعد علي الإنتاج الوافر من الأبقار والجاموس والأغنام.

وذكر غلاب أنه سيكون في استقبال القافلة رئيس مدنية شلاتين ووكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر وستقضي القافلة اليوم الثاني في مدنية حلايب خدمة للأهالي المنطقة وحتى تغطي قافلة الخير أغلب الأماكن الحدودية