الثلاثاء 4 يونيو 2024

الأهلي يكشف عن حقيقة قيد الهارب في القائمة الأفريقية

22-8-2017 | 00:28

نفى مصدر مسئول داخل النادي الأهلي، صحة ما تردد عن قيام النادي بقيد الإيفواري سليماني كوليبالي ضمن قائمة الفريق في الموسم المقبل، مؤكدًا أن الشكوى القانونية التي تم تقديمها رسميًا للجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحفظ حقوق النادي تجاه اللاعب.

 

ودلل المصدر على صدق حديثه بموقف اللاعب الألماني هيندريك هلمكة، والذي يوجد قضية ضد اللاعب في الفيفا حاليًا، والنادي لم يقم بقيده.

 

 كما تم رفع اسمه والالتزام برواتبه لكن اللاعب ترك مصر وغادر بدون الحصول على إذن مسبق، مشيرًا إلى أن الفيفا لا يعترف بالقوائم بل بالعقود الرسمية بالإضافة إلى التزامات النادي تجاه اللاعب بسداد المستحقات المالية.

وأشار، إلى أن الأهلي قام بجلب وليد آزارو مهاجم الدفاع الحسني المغربي، وكان عدد الأجانب المسموح به ثلاثة لاعبين فقط، مع وجود التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي، وهو ما يؤكد أنه لم يكن يفكر إطلاقًا في قيد كوليبالي الذي هرب مؤخرًا من البلاد بدون سبب مُقنع.

 

وأوضح، أن الفيفا لم يبلغ النادي بموعد حسم الشكوى المقدمة ضد اللاعب، خصوصًا أن تلك القضايا تأخذ وقتًا طويلًا داخل أروقة الاتحاد الدولي، ويتم إصدار حكم مبدئي، بعدها يلجأ أحد الطرفين إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، مشيرًا إلى أن الشئون القانونية قدمت كافة الأوراق التي تثبت حقوق النادي وكذب إفتراءات اللاعب الإيفواري. وكان الأهلي قد وقع عقودًا مع كوليبالي في يناير الماضي، ينتقل اللاعب بمقتضاها لمدة ثلاثة مواسم ونصف، لكن اللاعب تحصل على جواز سفره وخرج من البلاد هاربًا، رافضًا العودة لإكمال عقده الاحترافي مع النادي الأهلي، واتهم الجهاز الفني وإدارة النادي بالاضطهاد وسوء المعاملة.