الخميس 23 مايو 2024

«الأطباء»: محافظ الأقصر وعد بحل جميع المشاكل المتعلقة بالمهنة

22-8-2017 | 14:49

عقد اللواء محمد بدر، محافظ الأقصر، لقاءً مع أطباء المحافظة بنقابة أطباء الأقصر، عقب مطالبة الدكتور أحمد حمزة، نقيب أطباء الأقصر بلقاء المحافظ لعرض شكاوى الأطباء بالمحافظة.

وأوضح الدكتور أحمد حمزة، نقيب أطباء الأقصر، أن اللقاء أسفر عن عدة نتائج، منها إنشاء فرع هيئة التدريب الإلزامي والمركز القومي للتدريب بمستشفى الأقصر الدولي لخدمة أطباء الأقصر ومحافظات الصعيد، بالإضافة إلى إنشاء مركز عالمي للكشف وعلاج مرضى السكر والقدم السكري والتوسع في التخصصات المعتمدة للزمالة بالأقصر.

وقام اللواء محمد بدر محافظ الأقصر خلال اللقاء بتكليف سكرتير عام مساعد المحافظة بوضع خطة تأمين المنشآت، بحيث يتم التعاون مع مديرية الأمن بأن تكون نقاط الشرطة بالمستشفيات فعالة، بالإضافة إلى التعاقد مع شركات أمن للمستشفيات الكبرى، وتوزيع عمال أمن المستشفيات الحاليين للعمل بالوحدات، على أن تكون الأولوية للوحدات التي يعمل بها طبيبات، ثم الوحدات التي بها أطباء وتعمل طوارئ وحتى إكمال تغطية كل الوحدات.

وأعلن المحافظ عن صرف 300% حوافز للأطباء، بديلا عن حافز المناطق النائية عن طريق الصناديق، بالإضافة إلى وضع معايير التزام ذاتية بين النقابة ومديرية الصحة يقوم بتطبيقها مديرو المستشفيات، وتخصيص عدد من عمارات مشروع الإسكان للأطباء.