الأربعاء 15 مايو 2024

صحتك بالدنيا .. اسألى ود.هانى الناظر يجيب

22-8-2017 | 16:06

هاني الناظر

@[email protected]

هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث..يجيب.. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

ما الخطوات التى يمكن اتباعها لمنع ظهور تجاعيد الوجه؟

لا شك أن قلة النوم والإجهاد والعمل المستمر ينعكس على نضارة البشرة ويعجل من ظهور التجاعيد التى تعد علامة من علامات تقدم السن، ويمكن التغلب عليها من خلال سبع خطوات يجب اتباعها بصفة يومية: "الإكثار من تناول المياه، والابتعاد عن التدخين، وتناول السلاطة الخضراء والأسماك، تجنب أشعة الشمس خلال الفترة من ١١ صباحا وحتى الثالثة عصرا، عدم الإسراف فى استخدام مستحضرات التجميل، الابتعاد عن استعمال الصابون الذي يحتوي على الكبريت في غسل الوجه والاستحمام، تجنب التوتر والشد العصبي".

ما العادات التى تتسبب فى الإصابة بالأمراض الجلدية؟

هناك العديد من العادات الخاطئة التى قد تسبب العديد من المشكلات الجلدية مثل: عدم تجفيف ما بين أصابع القدم بعد الاستحمام أو الوضوء ما يتسبب فى الإصابة بالفطريات المؤلمة، لذا أنصح بتجفيف تلك المنطقة جيدا بورق الحمام وليس بالمنشفة القطنية، كما أن البقاء بملابس البحر المبللة يؤدي للإصابة بفطريات الثنايا المؤلمة، لذا أنصح بخلع الملابس بعد الخروج من البحر أو حمام السباحة مباشرة وتجفيف الجسم جيدا.

كما أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة غسيل الشعر يوميا على مدار الأسبوع يؤدي إلى تساقطه وتقصفه، ونصحت الدراسات بغسيل الشعر يوم بعد يوم أثناء الصيف ومرتين أسبوعيا خلال فصل الشتاء، كما أن استخدام السيدات للمكياج وتعرضهن لأشعة الشمس يصيبهن بحساسية ضوئية تترك بقعا داكنة على البشرة، لذا أنصح بعدم وضع المكياج أثناء الخروج في الشمس، وفي حالة الضرورة يمكن استخدام كريم واق على الجلد وبعدها يتم وضع المكياج.

 منذ عدة أشهر ظهرت بعض البقع البيضاء أسفل عينى ورغم استخدامى العديد من الأدوية إلا أنها لم تختفِ، فكيف يمكننى التخلص منها؟

فى الغالب هى تجمعات دهنية يمكن إزالتها بالليزر.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air