الخميس 13 يونيو 2024

على أطباق الأرز واللحم.. كبار الصوفية يحتفلون بابنة شيخ الرفاعية

22-8-2017 | 19:53

تقرير – صلاح البيلي

 نائبتا البرلمان د. شادية ثابن ونشوى الديب حضرتا للتهنئة

الشيشة تعانق دخانها مع صوت أمين الدشناوي وياسين التهامي !

طبق الأرز باللبن كان الحلو بعد طبق اللحم !

 

في ليلة صيفية حارة وبشارع البوهي بإمبابة، أقام الشريف طارق يس الرفاعي شيخ الطريقة الرفاعية سرادقًا ضخمًا احتفالًا بزفاف ابنته.

وعلى صوت الشيخ أمين الدشناوي وياسين التهامي، طالت الليلة لما بعد منتصف الليل وسط حضور صوفي كبير من مشايخ الطرق الذين حرصوا على مشاركة الرفاعية أفراحهم من السيد علاء أب العزايم شيخ الطرقة العزمية، و الشيخ حسن الزاهد شيخ الطريقة الأحمدية الزاهدية و الشيخ أحمد التسقياني شيخ الطريقة الأحمدية التسقيانية إلى الشيخ محمد البيلي نقيب أشراف كفر الشيخ والغربية والشيخ أحمد أبو مسلم والسيد الطاهر الهاشمي وعشرات الخلفاء عن الطريقة الرفاعية وعلى رأسهم أحمد الزيني وكيل الطريقة والباحث في الأنساب بنقابة الأشراف.

وحضرت عضوتا مجلس الشعب عن إمبابة والجيزة النائبة د. شادية ثابت استشاري النساء والولادة وعضو لجنة الصحة في البرلمان والنائبة الصحفية نشوى الديب التي حضرت الحادية عشرة مساء وجلست في داخل السرادق، في حين جلست د. شادية في صدر السرادق وبين رجال المنطقة التي تعتز بأنها منهم وتمثلهم.

ودارت على الجميع أطباق الأرز واللحم وعلب الأرز باللبن وزجاجات المياه الغازية وكان في الأمر متسع لمحبي الشيشة فراحوا يدخنونها بشراهة هذا علاوة على صواني الشاي التي كانت تنزل تباعا مع تحية الضيوف بالسجائر.

وينفي الشيخ طارق يس الرفاعي شيخ الطريقة الرفاعية أن تكون أفراحهم مختلفة عن أفراح المصريين ويقول: “كلنا مصريون واحتفالاتنا واحدة وفرحنا واحد وطقوسنا واحدة وإن كنا نعزي أنفسنا في ضحايا قطار الاسكندرية فإننا نشيد بسرعة تحرك الرئيس لإنقاذ السكة الحديد وتطويرها رغم مسؤلياته المتعددة”.

وبينما كان الرجال في السرادق بالشارع كانت النساء داخل البيت يحتفلن بطريقتهن الخاصة دون اختلاط الرجال بالنساء.