السبت 1 يونيو 2024

الهجان يتفقد مدارس قنا

22-8-2017 | 20:27

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ قنا جولة تفقدية لعدد من المدارس بالمدينة، رافقه خلالها مجموعةٌ من مسئولي المحافظة والتربية والتعليم.

واستهل الهجان جولته بمتابعة الأعمال الإنشائية التي تجري بالمدرسة المصرية – اليابانية بمنطقة المساكن المقامة على مساحة 12 الف متر مربع وتتكون من 4 طوابق تشتمل على 22 فصلًا دراسيًا منها 4 لمرحلة رياض الأطفال و12 للمرحلة الابتدائية و6 للمرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية والمكتبة وحجرة الحاسب الآلي وحجرات الأنشطة بتكلفة مالية تقدر بـ22 مليون جنيه، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال الخرسانية، وجارٍ إنهاء أعمال التشطيبات النهائية وتوصيل المرافق.

وتابع الهجان جولته بمدينة قنا الجديدة، متفقدًا مدرسة جيرمان سكول الخاصة للغات "المدرسة الألمانية "، والتي ستبدأ الدراسة بها هذا العام بـ12 فصلًا، منها 4 لرياض الأطفال kg1 و kg2 و8  للتعليم الأساسي، مشيرًا إلى أنه تم الإعلان عن بدء تلقي طلبات الراغبين في التقدم والالتحاق بالمدرسة مطلع أغسطس الجاري.

وتابع الهجان جولته بتفقد مدرسة المتفوقين الثانوية (stem) والتي تقام على مساحة 8600 م2 بتكلفة إجمالية حوالي 22 مليون جنيه وتتكون من مبني 4 طوابق للدراسة بسعة 18 فصلًا ومبنيان للإقامة بسعة 53 غرفة أحدهما للبنين والآخر للبنات.