الأربعاء 22 مايو 2024

مهرجان الجونة السينمائى يعلن لجنته الاستشارية الدولية

22-8-2017 | 20:33

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن تشكيل لجنته الاستشارية الدولية، التي تضم عشر قامات سينمائية عربية ودولية بارزة، مما سيعطي المهرجان ثقلًا آدبيًا ومعنويًا كبيرًا، كما سيسهم في توسيع علاقات المهرجان وصلاته داخل وخارج المنطقة.

من بين أعضاء اللجنة الفنانة يسرا، كما تضم اللجنة الاستشارية للمهرجان المخرج محمد ملص؛ أحد كبار المخرجين السينمائيين السوريين والعرب، وانضمت إلى اللجنة أيضًا الفنانة التونسية هند صبري، وهي من بين أبرز نجمات السينما العربية المعاصرة. 

يشارك كذلك في اللجنة الاستشارية الكاتب والمخرج الأفغاني الفرنسي عتيق رحيمى، وهو من أهم مخرجي ومؤلفي السينما الأفغانية المعاصرة، وأخرج عام ٢٠٠٤ فيلمه الروائى "أرض ورماد" والذي حصل على جائزة  قسم "نظرة ما" في مهرجان كان السينمائي.

ومن بين أهم الأسماء فى اللجنة، الكاتبة والمخرجة الفلسطينية هيام عباس، التي مثلت أكثر من ثمانين عملًا سينمائيًا وتلفزيونيًا فى مختلف دول العالم، والتحق أيضًا باللجنة المنتج والموزع التونسي طارق بن عمار، والذي يرأس مجموعة "كينتا" للتوزيع السينمائي وتقنيات الصوت والصورة.

وتضم اللجنة أيضًا المخرج يسري نصرالله بوصفه واحدًا من أكثر المخرجين المصريين تميزًا محليًا وعالميًا وعلى مستوى العرب، ومن بين المنتمين إلى اللجنة المخرج والمنتج السينمائي الموريتاني عبد الرحمن سيساكو. 

ومن ضمن أعضاء اللجنة أيضًا الألمانية مارجريتا فون تروتا المعروفة دوليًا بكونها أكثر المخرجات الاستثنائيات في السينما، وأخيرا انضم الفنان الأمريكي فوريست ويتكر للجنة ليكمل هذه القائمة من الأسماء الرفيعة المستوى.

ويتشرف المهرجان بموافقة هذه المجموعة المميزة من الشخصيات السينمائية الاستثنائية على وضع اسمها على دورته الأولى، مما يعبر عن حجم الثقة الكبيرة به، الأمر الذي يضع المهرجان أمام مسؤوليات وتحديات جِسام تزيد من حرص المهرجان على تقديم تجربة مهرجانية وثقافية فريدة تتسق مع التطلعات والآمال المعقودة عليه.

 

    الاكثر قراءة