الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

ارتفاع اسعار الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى

الاسهمالاوربية

اقتصاد9-2-2023 | 13:05

سناء مصطفي

شهدت اسعار الأسهم الأوروبية ارتفاعا لأعلي مستوى خلال تسعة شهور اليوم الخميس، حيث عززت شركة سيمنز الألمانية وشركة أسترازينيكا البريطانية نشوة الأرباح ، وساعدت في تبديد المخاوف بشأن المتحدثين بنبرة متشددة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذين أكدوا على الحاجة إلى مزيد من رفع أسعار الفائدة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي (.STOXX) 0.8 % في الساعة 08:20 بتوقيت جرينتش ، مواصلا مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي. كان قطاع الصناعات (.SXNP) هو الأفضل أداءً بين مؤشرات قطاعات الأسهم الأوروبية ، مدعومًا بمكاسب بنسبة 6.3% في سيمنز. (SIEGn.DE) بفضل أرباح أفضل من المتوقع وتوجيهات مبيعات أعلى للعام بأكمله. ارتفع سهم صانع المكونات الكهربائية لو جراند (Legd.Pa) بنسبة 7.5% على 2022 الإيرادات وزيادة الربح التشغيلي.

كما ارتفع سهم أسترازينيكا بما يقرب من 2% مدعوماً بربح الربع الرابع بشكل أفضل من المتوقع وارتفاع 3.5% في باير (Baygn.DE) ، بعد تغير الرئيس التنفيذي في وقت مبكر ، مما عزز قطاع الرعاية الصحية (.SXDP). وعلى صعيد الخسائر. انخفضت أسهم شركة سيارات فولفو (VOLCARb.ST) بنسبة 2.5% ، حيث ترى شركة صناعة السيارات السويدية أن عام 2023 سيكون عامًا آخر مليئًا بالتحديات بعد الإبلاغ عن انخفاض في الأرباح الفصلية. وقال مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء إلى أن المزيد من زيادات أسعار الفائدة مطروحة على الطاولة لمزيد من تهدئة التضخم ، على الرغم من أن أيا منها لم يشر إلى أن تقرير الوظائف لشهر يناير قد يؤدي إلى موقف أكثر تشددًا في السياسة النقدية