الأربعاء 15 مايو 2024

الشباب والرياضة تُنظم ندوة تثقيفية ضمن فعاليات البرنامج القومي لمواجهة الشائعات

جانب من الفعالية

أخبار9-2-2023 | 20:43

دار الهلال

 تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال وحدة تصدوا معنا بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تنفيذ فعاليات البرنامج القومي لمواجهة الشائعات، وذلك بإقامة الندوة التثقيفية بعنوان "مصر بين تحديات الماضى وآفاق المستقبل"، اليوم، بمشاركة 300 شاب وفتاة من أعضاء مراكز شباب القليوبية.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة - في بيان مساء اليوم الخميس، أنه قد حضر الندوة: الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور محمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة ورئيس وحدة (تصدوا معنا)، والدكتور أحمد عبدالمجيد أستاذ الاتصال السياسي والعلاقات السياسية الخارجية والخبير الاستراتيجي.

ونقل معاون وزير الشباب والرياضة، ورئيس وحدة تصدوا معنا، تحيات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للمشاركين، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير والمتابعة المباشرة من صبحي بفعاليات البرنامج القومي لمواجهة الشائعات، وتأكيده على استدامة تنفيذه في مختلف محافظات الجمهورية بمراكز الشباب والجامعات المصرية والمعاهد العليا ومراكز الابتكار الشبابي والتعلم والمؤسسات المختلفة.

كما أكد معاون الوزير - نقلًا عن صبحي - أن وزارة الشباب والرياضة أنشأت نافذة إلكترونية بإسم (تصدوا معنا)؛ تماشيًا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لمواجهة الشائعات التي يروجها أعداء الوطن في الداخل والخارج.

وأوضح الصبروط - في كلمته - الدور المهم الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة وفقا للتوجيهات بتبني الملفات والقضايا القومية، والتى منها ملف الشائعات باعتباره أمنا قوميا، والذى اخذت الوزارة على عاتقها إنشاء وحدة (تصدوا معنا)؛ لإعداد مدربين وكوادر شبابية لرفع الوعي المعلوماتي لدى النشئ والشباب والتصدى للشائعات بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية.

من جانبه، تناول الدكتور أحمد عبد المجيد، أهمية مواجهة الشائعات مع انتشار وسائل الإتصال الحديثة وعصر المعلومات، حيث توجد العديد من مصادر المعلومات الصحيحة والمغلوطة، لذلك أخذت وزارة الشباب على عاتقها مسئولية مواجهة تلك الشائعات والتصدى لها بكل حزم وفقا لتوجيهات القيادة السياسية للدولة؛ للحد من تداول انتشارها ومعرفة المصادر الموثوق منها لمعرفة الحقائق، وتناول مفهوم الشائعات وأنواعها

وتأثيرها على الأمن القومى، كما استعرض المشروعات القومية التى تنفذها الدولة مقارنة بما كانت عليه الدولة فى الماضى ورؤية الدولة نحو العبور للمستقبل وتحديات الجمهورية الجديدة.
جدير بالذكر أن البرنامج القومى لمواجهة الشائعات يهدف الى تعريف الأمن القومى ومجالاته وأبعاده والتحديات والمخاطر المحيطة، وكذلك التعريف بالشائعة وكيفية استخدامها وصورها وكيفية انتشارها ومواجهتها.