الأحد 28 ابريل 2024

"الجمهورية": كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح مجمع "سايلو فودز" تحمل رسائل طمأنة عديدة

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أخبار11-2-2023 | 09:31

دار الهلال

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح المرحلة الثانية من مدينة الصناعات الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات في محافظة المنوفية، حملت رسائل طمأنة عديدة سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.

وأضافت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم السبت بعنوان "رسائل طمأنة" - أن الرئيس السيسي أكد أن الدولة ملتزمة بتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية وتوافر كافة احتياجات المواطنين بالأسواق، وأن الدولة تعمل على زيادة مساحة الأراضي المزروعة بالفول الصويا بنحو 250 ألف فدان لزيادة إنتاج الزيوت والحد من الاستيراد، كما سيتم خلال العام المقبل زراعة 500 ألف فدان لزيادة حجم إنتاج الزيت من الفول الصويا المحلي.

وأشارت إلى أنه على المستوى الخارجي، أكد الرئيس السيسي أن مصر تقدر دوما علاقتها مع الأشقاء ولا تنسى وقوفهم إلى جانبها.. مشددا على أن سياسة مصر تتسم بالاعتدال والتوازن مع الجميع بالداخل والخارج، وأن مصر حريصة على الاحتفاظ بعلاقات طيبة مع الجميع.

وأوضحت الصحيفة أن توجيهات الرئيس السيسي تؤكد دوما على توفير كافة الاحتياجات للمواطنين رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، وأن الجهود لا تتوقف من أجل مواجهة التحديات الراهنة التي يمر بها الاقتصاد العالمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa