الجمعة 31 مايو 2024

محافظ أسيوط يتفقد مشروع صرف صحي أبنوب بتكلفة 1.5 مليار جنيه

جانب من الجولة التفقدية

محافظات11-2-2023 | 12:52

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أنه يجرى تنفيذ خطة متكاملة لتوصيل خدمات الصرف الصحي لجميع القرى والنجوع بالمحافظة.

جاء ذلك خلال تفقده، أعمال تنفيذ محطات رفع المعابدة الشرقية والسوالم البحرية وبنى إبراهيم بمركز أبنوب والتي تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لقرى مركز أبنوب بتكلفة 1.5 مليار جنيه لخدمة 16 قرية.

ولفت المحافظ إلى أنه يجرى تنفيذ 153 مشروع صرف صحي منها 144 محطة رفع و9 محطات معالجة بتكلفة 15 مليار جنيه ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري والذي يستهدف إحداث تطوير شامل لكافة القطاعات الخدمية بالقرى وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحقيق تنمية حقيقية غير مسبوقة على أرض الواقع وذلك في إطار حرص المحافظة على النهوض بمستوى الخدمات المقدمة وتطبيق مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأشار إلى متابعته المستمرة لأعمال تنفيذ المشروعات بالقرى والنجوع سواء عن طريق الجولات الميدانية أو عن طريق عقد الاجتماعات المستمرة مع كافة القيادات التنفيذية ومسئولي الشركات المنفذة للمشروعات، للتأكد من نسب التنفيذ ومراحل العمل وتوجيه رؤساء المراكز والقرى وقيادات المحافظة بالنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات حتى الانتهاء من الأعمال للتأكد من كونها تتم طبقا للمواصفات والمعايير الفنية المقررة.

وتفقد محافظ أسيوط ومرافقوه الأعمال التي يجرى تنفيذها بمحطة الرفع الرئيسية بقرية السوالم البحرية بمركز أبنوب حيث تابع معدلات الإنجاز بالمشروع التي وصلت إلى 95 % واستمع إلى شرح من المهندس المشرف على المشروع لنسب التنفيذ.

كما تابع المحافظ معدلات التنفيذ بمشروع محطة رفع قرية المعابدة الشرقية التي بلغت نسبة الإنجاز بها 20 % ومحطة رفع قرية بنى إبراهيم والتي بلغت نسبة الإنجاز بها 30 % والتقى المحافظ العاملين بالمشروعات وحثهم على بذل المزيد من الجهد لإنهاء الأعمال في توقيتاتها ومراعاة معايير الجودة في التنفيذ.