الأحد 5 مايو 2024

فوائد لا تتوقعيها للكزبرة.. تعزز المناعة وتعالج الغدة الدرقية

الكزبرة

سيدتي13-2-2023 | 09:29

إيمان عبد الرحمن

الكزبرة هي واحدة من أفضل الأطعمة للغدة الدرقية حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات A و C و K ، كما تحتوي أوراقها على فيتامين سي أكثر من بذورها، وبها كمية عالية من الخصائص المضادة للأكسدة التي تساعد  في حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، كما استخدم الطب التقليدي بذور الكزبرة للغدة الدرقية. في السطور القادمة نستعرض فوائد عديدة للكزبرة  وفقا لما نشرعلي موقع healthshots.

خصائص مضادة للأكسدة

تم استخدام بذور الكزبرة للأغراض الطبية منذ آلاف السنين،  حيث تحتوي هذه البذور على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في حماية أجسامنا من الأمراض أو الاضطرابات مثل الغدة الدرقية.

إدارة الكوليسترول

غالبا ما ترتبط الغدة الدرقية بالكثير من الأمراض وفي بعض الحالات ، تبدأ أمراض جديدة في التطور بسبب الغدة الدرقية، والسبب الرئيسي للغدة الدرقية هو زيادة في مستوى الكوليسترول الكلي (TC).  ، و بمساعدة الكزبرة ، يمكنك التحكم في الكوليسترول ، والذي بدوره سيساعد في الحفاظ على هرمونات الغدة الدرقية.

فقدان الوزن

يمكن أن تساعد مياه بذور الكزبرة في تحفيز فقدان الوزن من خلال اتباع نمط حياة نشط وصحي وتناول الطعام الصحي، إذا كنت تستهلك أوراق الكزبرة ، فإنها تساعد في فقدان الوزن بشكل فعال لإدارة مستويات الغدة الدرقية، ومع ذلك يوصي المتخصصون عدم الاعتماد فقط على الكزبرة لعلاج المشكلات المتعلقة بالغدة الدرقية، ويجب التركيز على تحسين نمط حياتك بشكل عام.

الفوائد الصحية الأخرى للكزبرة

  • يساعد ماء الكزبرة على تخفيف أعراض التهاب المفاصل عن طريق تقليل انزعاج المفاصل والتورم.
  • يقلل من تساقط الشعر ويزيد من كثافة شعرك الحالي.
  • هناك وفرة من حمض الفوليك في الكزبرة ، لأنه يحمي الخلايا من تلف الخلايا الجذري.
  • غالبا ما تستخدم بذور الكزبرة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ، على سبيل المثال ، الغازات والانتفاخ والتشنجات والإسهال والقيء والغثيان.
  • لها دور في السيطرة على مستويات السكر في الدم.
  • تساعد في إزالة السموم من الجسم.