السبت 4 مايو 2024

محافظ الدقهلية: توفير سكن ملائم وحياة كريمة لأهالينا جزء من رؤية الرئيس السيسي لبناء الجمهورية الجديدة

جانب من المتابعة

محافظات13-2-2023 | 15:14

دار الهلال

 أكد محافظ الدقلهية الدكتور أيمن مختار، أن ما نشاهده اليوم من إنجاز حقيقي في توفير سكن ملائم وحياة كريمة لأهالينا في المنصورة هو جزء من رؤية واستراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الجمهورية الجديدة، من خلال إنشاء وتطوير المحاور والطرق وبناء مدن جديدة من الجيل الرابع ودعم الصناعة واستصلاح الأراضي الجديدة وغيرها من المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في كل شبر على أرض مصر.

جاء ذلك خلال متابعة محافظ الدقهلية اليوم ، للأعمال الجارية بمشروع مساكن الجلاء ضمن مشروع تطويرعواصم المحافظات والمدن الكبري بتمويل من صندوق التنمية الحضارية، حيث تفقد نموذجا من الوحدات السكنية التي تم الانتهاء من تشطيبها والتي سيتم تسليمها إلى المواطنين بمساحة 87 مترا مربعا للوحدة الواحدة.

وأشار المحافظ إلى أن رئيس الجمهورية أمر بتطوير عواصم المحافظات من خلال تطوير المناطق الغير مخططة وإعادة بناء المساكن والعمائر القديمة لتوفير حياة كريمة للمواطنين تزامناً مع مبادرة "حياه كريمة" في الريف المصري.

وأضاف أن ما تشهده المحافظة من مشروعات قومية هو بحق إنجاز كبير للدولة المصرية ضمن الإنجازات التي لم تشهدها مصر في العصر الحديث والتي سيتحدث عنها التاريخ طويلا، مثمنا دور صندوق التنمية الحضارية لمشاركتها الفعالة والسريعة في إعادة تطوير أرض مساكن الجلاء وتنفيذ المشروع وإنجازه في وقت قياسي طبقا للبرنامج الزمني المحدد.

يذكر أن مشروع تطوير أرض مساكن الجلاء والذي يتم تنفيذه ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات، يتم على مساحة 4 أفدنة ومكون من 7 عمارات سكنية، والعمارة الواحدة مكونة من أرضي + 12 دور علوي، بإجمالي عدد وحدات سكنية 720 وحدة، بالإضافة إلى 24 محلا لخدمة المواطنين، ومحطة رفع صرف صحي وموزع كهرباء .

من ناحية أخرى، قال محافظ الدقهلية إنه تم رفع 330 طن قمامة و65 طن أتربة من الشوارع والميادين والحدائق العامة والطرق الرئيسية وبالطريق الدائري بمشاركة 92 معدة لجهاز النظافة والتجميل، موجها بتوعية المواطنين وأصحاب المحلات بالالتزام بإلقاء القمامة في الحاويات وعدم إلقائها في وسط الطريق أو في غير الأماكن المحددة.

وعلى صعيد أخر، تابع المحافظ الدكتور أيمن مختار جهود الوحدات المحلية في كل من مركزي المنصورة ونبروه بشأن متابعة العمل فيما يتعلق بالمشروعات الخدمية المقرر تنفيذها في إطار الخطة الاستثمارية الجديدة ، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ على ضرورة المتابعة اليومية للأعمال للتأكد من مطابقة المشروعات للمواصفات القياسية لتحقيق الأمان والسلامة والتأكيد على أهمية الانتهاء من الأعمال في مواعيدها الزمنية المحددة.

من جانبها، قالت رئيس مركز ومدينة المنصورة رحاب المزين إنه تم تنفيذ أعمال تدعيم الحملة الميكانيكية بإنشاء مغسلة ضمن مشروعات الخطة من خلال جهاز مشروعات الخدمه الوطنية، حيث تم متابعة معدلات التنفيذ وتذليل العقبات لسرعة انتهاء المشروع ودخوله الخدمة، بالإضافة إلى متابعة أعمال تطوير وتجميل كورنيش طريق المنصورة /أجا بطول 500 متر.

وفي نبروه ، قال رئيس المركز محمد البسيوني إنه تم الانتهاء من تنفيذ الجسات الأرضية لتنفيذ مشروع محطة معالجة صرف صحي بناحية عزبة بناني التابعة للوحدة المحلية بهوت مركز نبروه على مساحة 8 أفدنة ، ومتابعة الأعمال الجارية بشأن عمل الجسات الأرضية لتنفيذ تطوير وتوسعة محطة معالجة الصرف الصحي بنبروه على مساحة 5 أفدنة بحوض أدريس زمام مدينة نبروه، وذلك في إطار مشروع تحسين جودة المياة بالمنطقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa