الأربعاء 8 مايو 2024

بارزاني ووفد الحزب الشيوعي يناقشان تدعيم العلاقات بين كردستان والصين

جانب من اللقاء

عرب وعالم13-2-2023 | 15:35

دار الهلال

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم، في صلاح الدين قرب أربيل، وفدا رفيع المستوى من الحزب الشيوعي الصيني برئاسة جور روي مساعد وزير الإدارة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، و السفير الصيني في العراق جو وي، وليو زينك يونغ القنصل الصيني في أربيل وعددا من المسؤولين والمستشارين بالحزب الشيوعي الصيني.

 

أشار بيان مقر بارزاني إلى أن الزعيم الكردي عبر عن دعمه لتنمية العلاقات بين إقليم كردستان والصين، معربا عن أمله في تنمية العلاقات بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والحزب الشيوعي الصيني وفق آليات مناسبة لتطوير العلاقات الثنائية.

 

وأطلع بارزاني على سياسة الحزب الشيوعي الصيني ونظرته للعالم بعد المؤتمر العشرين للحزب حول القضايا العالمية والإقليمية، فضلا عن الوضع والتطورات والتغيرات في الصين. إضافة  إلى النقاط والمفاهيم المشتركة بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والحزب الشيوعي الصيني، ودعا إلى تطوير العلاقات بين الجانبين وخاصة في مجال تبادل الخبرات والتجارب في مجال الإدارة والحكم والتجارة والاقتصاد. .

 

وتابع البيان، أن بارزاني أبدى ترحيبه بالوفد الضيف، مؤكدا أن الحزب الديمقراطي الكردستاني والحزب الشيوعي الصيني استطاعا التغلب على العقبات والتحديات الكبيرة من خلال نضالهم وكفاحهم وأصالة وقوة الجماهير.

Egypt Air