الجمعة 17 مايو 2024

رئيس وزراء بريطانيا يؤكد ضرورة اغتنام فرص خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي

رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك

عرب وعالم13-2-2023 | 18:15

أكد رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك، اليوم الإثنين، أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" له العديد من الفوائد التي يجب اغتنامها.

وقال سوناك - بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني - "كنت فخورًا بالتصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والآن كرئيس للوزراء، أنا حريص على التأكد من أننا نقدم فوائد ذلك"، موضحا أن المملكة المتحدة سيطرت بالفعل على نظام الهجرة الخاص بها وتطلق الموانئ الحرة.

وأضاف رئيس وزراء بريطانيا "الآن ما نريد القيام به هو التأكد من أننا نقود النمو في اقتصادنا من خلال اغتنام فرص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للقيام بالأشياء بشكل مختلف".

جاءت تصريحات سوناك عقب تحذيرات من أحد صناع السياسة في بنك إنجلترا، من أن ندرة الاستثمار التجاري منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كلف الاقتصاد البريطاني 29 مليار جنيه استرليني (32.75 مليار يورو).

وقال جوناثان هاسكل، العضو الخارجي في لجنة السياسة النقدية لتحديد أسعار الفائدة بالبنك، إن الاستثمار التجاري "توقف في مساراته في عام 2016" وأن المملكة المتحدة "عانت كثيرا" بسبب تأثير الخروج من الاتحاد الأوروبي.