السبت 18 مايو 2024

في الفلانتين.. كيف تبني الثقة في علاقتك العاطفية مع شريك الحياة؟

أسس علاقة صحية مع شريك حياتك

سيدتي14-2-2023 | 12:55

إيمان عبد الرحمن

كلنا بلا استثناء نتمنى بناء علاقة صحية وناجحة مع شريك الحياة، يكون قوامها الثقة والمودة، وهما من أهم العوامل في أي علاقة ناجحة، التي تزيد التفاهم والاتصال بين الشريكين، وبمناسبة الفلانتين  في السطور القادمة، نقدم لك نصائح عن كيفية بناء علاقة صحية مع شريك حياتك وفقا لما نشر على موقع lifehack.

التواصل بصراحة وصدق

لا يمكن لأي علاقة أن تزدهر بدون التواصل المناسب، يمكن أن تصبح العلاقات متوترة بسرعة وأحيانا تنكسر، والتواصل الفعال يعني أن تكون صادقا بشأن مشاعرك وأفكارك حتى عندما يبدو الأمر صعبا أو غير مريح.

استمعي لشريكك جيدا

انتبهي لكلمات شريكك ولغة جسده أثناء التواصل معه، واعترفي بما يقوله دون حكم وتأكدي من أنه يشعر بأنه مسموع ومفهوم، واحتفظي بمساحة آمنة للمحادثات.

قضاء وقت ممتع معا

يمكن أن يساعد الوقت الجيد المشترك مع أحد أفراد أسرته في تعزيز العلاقة بينكما، مع تعزيز الثقة في علاقتكما، لذا  ضعي خططا مثل القيام بتمرين يومي أو القيام بشيء عفوي، في كلتا الحالتين، خصصي وقتا للمشاركة مع شريكك دون تشتيت الانتباه كل أسبوع.

التعبير عن الامتنان بانتظام

هناك العديد من فوائد الامتنان، ولهذا السبب يجب عليك ممارستها كل يوم، يساعد الامتنان للأشياء الصغيرة على تعزيز التجارب الإيجابية في العلاقات، ما يؤدي إلى روابط أعمق بمرور الوقت، فشكر شريكك على أشياء مثل طهي العشاء أو مساعدتك بالأعمال المنزلية يمكن أن يشجعه على مواصلة هذه السلوكيات أيضا لذا ، استخدم هاتين الكلمتين بشكل متكرر.

الاكثر قراءة