الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي لبحث عدد من الملفات

مجلس الوزراء

تحقيقات15-2-2023 | 11:32

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 15-2-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والعالمية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وإعلان المدير الفني للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة، الدكتور ماجد كرم الدين محمود، أن مصر لديها خطط للمستقبل بشأن الطاقة المتجددة، كما أنها الأولي من حيث تنافسية أسواق الطاقة المتجددة عربيا.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والعالمية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية .

ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، عددا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة علي كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات المحلية والعالمية وزيادة مشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية الجاري تنفيذها إضافة إلى متابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة والمبادرات الرئاسية ذات الصلة على مستوى محافظات الجمهورية .

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان المدير الفني للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة، الدكتور ماجد كرم الدين محمود، أن مصر لديها خطط للمستقبل بشأن الطاقة المتجددة، كما أنها الأولي من حيث تنافسية أسواق الطاقة المتجددة عربيا، ومن حيث القدرات المركبة تحديدا.

وأضاف محمود خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة "الأولي"، أن المحطات التي تنشئها مصر وتجذب استثمارات هي حاليا الأكبر من حيث الإستثمارات فى المنطقة، مبينا أن 20% من الطاقة الكهربائية الخاصة بمصر هي طاقة متجددة، وتهدف مصر للوصول إلى 42% من الكهرباء إلى طاقة متجددة.

وتابع أنه لأول مرة قدرات الطاقة المتجددة أصبحت أكثر من قدرات الطاقة المائية في مصر، مشيرا إلى أن مصر نصت في دستورها على أن الطاقة المتجددة جزء من مزيج الطاقة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن انتهاء مصانع بنجر السكر من عمليات الصيانة لاستقبال موسم هذا العام.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم - أن حجم المساحة المنزرعة هذا العام بلغ ‏‏620 ألف فدان بنجر سكر بزيادة تصل إلى 10 آلاف فدان عن ‏العام الماضي لإنتاج ما يصل إلى 1.8 مليون طن سكر هذا ‏العام.

وأضافت أن المصانع ‏تعمل بنظام الميكنة كاملة بدءا من تسلم البنجر من المزارع ‏وصولا إلى صرف المستحقات المالية من خلال البنوك ‏وماكينات الصرف.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، التقاء الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، انار قولييف، رئيس لجنة الدولة للتخطيط العمراني والعمارة بجمهورية أذربيجان، والوفد المرافق له، ويضم السفير الخان بولوخوف، سفير أذربيجان بالقاهرة، والدار صلاحوف، رئيس قسم التعاون الدولى والبروتوكول بلجنة الدولة، وسلطان حاجييف، كبير مستشاري رئيس جمهورية أذربيجان، لعرض التجربة العمرانية التى تشهدها الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور مسئولى الوزارة.

واستهل وزير الإسكان، اللقاء بالترحيب بالوفد رفيع المستوى من جمهورية أذربيجان، حيث عبر عن تشرفه بزيارة الوفد الكريم للدولة المصرية، وتواجدهم بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكداً أن الدولة المصرية مستعدة لمشاركة خبراتها الواسعة في مجال التنمية العمرانية مع جمهورية أذربيجان، وأصدقاؤنا من جمهورية أذربيجان مرحب بهم في أى وقت لزيارة مصر، وتبادل الخبرات بين الجانبين، وذلك في ضوء الدفعة القوية للعلاقات بين الجانبين بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لجمهورية أذربيجان فى شهر يناير الماضى.

Dr.Radwa
Egypt Air