الخميس 4 يوليو 2024

بالفيديو: «كولومبيا».. واحدة من أجمل البقاع اللاتينية

23-8-2017 | 18:14

تقع كولومبيا في الجزء الشمالي الغربي من قارة أمريكا الجنوبية وهي الدولة الوحيدة في القارة التي تملك سواحل على المحيط الهادئ والبحر الكاريبي، حيث يحدها كل من البحر الكاريبي وفنزويلا والبرازيل وبيرو والإكوادور والمحيط الهادي.

وتعتبر كولومبيا واحدة من أكثر 17 دولة تنوعاً في عدد الكائنات الحية التي تؤويها وتعتبر الأكثر من حيث عدد الكائنات الحية لكل وحدة مساحة في العالم، وبوجوتا هي عاصمة كولومبيا وأكثر مدنها ارتفاعاً عن سطح البحر بارتفاع 2640 متراً، وهي بذلك تعد ثالث أعلى عاصمة في العالم بعد المدينةالبوليفية لا باز والعاصمة الإكوادورية كويتو.

ومن حيث المساحة تعتبر بوجوتا أكبر مدن كولومبيا مساحة ومن أكبر المدن في جنوب أمريكا الجنوبية بشكل عام حيث تبلغ مساحتها حوالي 1.587 كيلومتر مربع.

وتعتبر العاصمة الكولومبية بوجوتا واحدة من اجمل مدن أمريكا اللاتينية حيث تعطي الجبال الشاهقة التي تحيط بمعظم بوجوتا خلفية طبيعية مفعمة بالحركة والجاذبية ويوجد في وسط مدينة بوجوتا الميدان الرئيسي وهو ساحة بوليفار، وتحيط القصور القديمة ذات الشبكة الحديدية المتقاطعة بالشوارع الضيقة القريبة من الميدان وكذلك تحيط بها الأبواب الخشبية المنقوشة.

وبتوسط المدينة أيضاً مبان تاريخية تقف جنباً إلى جنب مع مباني المكاتب الحديثة والفنادق، ومن المباني المركزية الأخرى مبنى الكابيتول "مبنى البرلمان" وقصر الرئاسة والعديد من المتاحف.

ومن الحدائق المميزة في كولومبيا حديقة تايرونا الوطنية وهى واحدة من اجمل المزارات السياحية في كولومبيا، حيث تعتبر حديقة فريدة من نوعها وذلك لأنها تجمع بين رمال الشاطئ والغابات بالإضافة إلى البحر الكاريبي. وتقع الحديقة على بعد 34 كيلومتر من مدينة سانتا مارتا شمالي البلاد، وتقع على مساحة 150 كيلومتر مربع من العاصمة بوجوتا، وتصنف الحديقة باعتبارها ثان أكثر الحدائق جذباً للسائحين الاجانب عام 2009 بـ 211 ألف سائح.

وتعتبر الحديقة ضمن المحميات الطبيعية التي تتميز بتنوع بيولوجي متميز، بسبب وجود بعض الحيوانات اللاتينية والنباتات الاستوائية النادرة وتنوع جغرافي قريد من نوعه بوقوع بعض أجزائها على ارتفاع 900 متر من سطح البحر.