الجمعة 27 سبتمبر 2024

الاقتصادي الاجتماعي يدعو للإعداد للمعرض الزراعي استعدادًا للوزاري الأفريقي العربي

24-8-2017 | 14:38

 

كلّف المجلس الأمانة العامة بالتنسيق مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية لإجراء الاتصالات اللازمة مع الدول الأعضاء لتحديد الدولة المضيفة للمؤتمر الوزاري الأفريقي العربي المشترك الرابع حول التنمية الزراعية والأمن الغذائي، المقرر عقدها خلال عام ٢٠١٨ ودعوتها للاعداد للمعرض الزراعي العربي الأفريقي الذي سيصاحب الاجتماع الوزاري المشترك.

 

ودعا المجلس - في ختام اعمال دورته المائة اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية - الأمانة لمواصلة التنسيق مع مفوضية الاتحاد الأفريقي للاتفاق بشكل نهائي على الموضوعات الاجتماعية والتنموية المقترح عرضها على القمة العربية الأفريقية المقبلة والمقررة في الرياض ٢٠١٨.

 

كما تابع المجلس الأَعداد الجيد للقمة الخامسة بين الدول العربية  مع دول أمريكا الجنوبية في دورتها الخامسة والمقررة في فنزويلا ٢٠١٨ .

 

وحول الاستثمار في الدول العربية حث المجلس الدول العربية غير المصادقة على الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الاموال العربية المعدلة سرعة التصديق على الاتفاقية وذلك تنفيذا لقرارات القمم العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي بهذا الخصوص.

 

كما حث القطاع الخاص على زيادة حجم الاستثمارات في قطاع انتاج الغذاء وإقامة المشروعات الاستثمارية العربية المشتركة في إطار المبادرات العربية حول الامن الغذائي العربي.

 

كما دعا المجلس الامانة العامة للجامعة العربية الى عقد الاجتماع الثالث للخبراء والمختصين لمحكمة الاستثمار العربية لمناقشة الصيغة النهائية المعدلة للنظام الاساسي للمحكمة ومن ثم عرضها على المجلس في دورته القادمة.