الأربعاء 3 يوليو 2024

استعدي للعيد بخطوات ونصائح للعناية بجمالك

24-8-2017 | 18:01

مع اقتراب العيد تبذل كل امرأة مجهودا كبيرا للحصول على إطلالة مميزة وأنيقة من خلال العناية ببشرتها وشعرها وقوامها، لذلك نقدم لك عزيزتى بعض النصائح والخطوات التي يمكن تنفيذها فى خلال أيام لتستمتعى بطلة رائعة:

قومى بتناول الفواكه والخضروات حيث إنها تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف التى تساعد فى تعويض السوائل التى تفقديها، ويفضل تناول ما لا يقل عن 8 أكواب ماء فى اليوم حيث إنه يساعد فى حرق الدهون.

للعناية بالشعر يفضل غسل الشعر مرتين أسبوعيا مع حمل حمام زيتى يتكون من زيت الزيتون وزيت الخروع والسمسم، فهذا الخليط يعطى لشعرك التغذية اللازمة له، بالإضافة إلى ترطيبه ومنحه النعومة.

للعناية بالبشرة يفضل تنظيف البشرة بالغسول الخاص بالوجه أو التونر المناسب لنوع بشرتك لتنظيفها بعمق والتخلص من الشوائب والأتربة، كما يجب أن تحرصى على ترطيبها باستمرار حتى لا تتعرض للجفاف ويفضل عمل ماسك مغذٍ للبشرة مكونًا من الزبادى والعسل فهو يعمل على تفتيحه أيضًا.

للاماكن الداكنة، قومى بخلط قليل من الجلسرين وعصير الليمون بكميات متساوية وتوزع على الأماكن الداكنة وتستخدم هذه الطريقة يوميا حتى تحصلى على النتيجة المطلوبة.

حافظى على ترطيب قدميك للحفاظ عليها من الجفاف والتشققات، باستخدام الكريم المرطب أو الفازلين قبل الذهاب إلى النوم.

    الاكثر قراءة