الثلاثاء 14 مايو 2024

الذهاب للحقول وأكل البيض والنوم أغرب احتفالات الدول بعيد الحب

14-2-2017 | 12:29

 

في الرابع عشر من فبراير اجتمع العالم أجمع على الاحتفال بعيد الحب ولكن اتخذت كل دولة الاحتفال على طريقها فالمعلوم لدي الجميع في مثل هذا اليوم تبادل الهدايا بين الأحباء إلا أن هناك بعض الدول التي صنعت لنفسها طقوسا خاصة للاحتفال بهذا اليوم .

الغريب أن هناك بعض الدول التي خرجت لتعترض على الاحتفال بهذا اليوم مؤكدة أنه لايوجد مايسمى بعيد الحب.

«بريطانيا تحتفل بعيد الحب بـورق موسى وأكل البيض»

 

تحتفل نساء بريطانيًا بـ"عيد الحب" عن طريق تعليق 4 أوراق من "ورق الغار"- أو ما يُطلق عليه فى بعض الدول العربية اسم ورق موسى، وهو نبات طبى مفيد للبشرة- فى زوايا الوسادة، يقمن بعدها بـ"أكل البيض بالملح" ثم يذهبن للنوم، وهن يعتقدن بأنهن بعد فعلن كل هذه الطقوس؛ سيشاهدن أزواجهن فى المستقبل في أحلامهن.

 

كما تقوم نساء أخريات منهن بكتابة اسم الحبيب فى ورقة ويضعنها داخل كُرات من الطين، ثم تقممن بقذفها فى ماء البحر، حتى أصبحت هذه العادات الآن عبارة عن "فلكلور" لا يقم به أو يُمارسه سوى عدد ضئيل جدًا من الشعب البريطانى.

 

«سلوفانيا تحتفل بعيد الحب في الحقول»

 

يُعتبر عيد الحب أو "الفلانتين" هو أحد الأعياد المقدسة فى "سلوفينيا"، ويُقال إن النباتات والأشجار تبدأ نموها فى هذا اليوم.

ويبدأ شعب "سلوفينيا" بالذهاب إلى الحقول يوم 14 فبراير- والذى يُعتبر اليوم الأول لبداية العام الزراعى الجديد بالنسبة لهم- حيث يقومون بجمع البذور وإيقاظ التُربة وتنشيطها وزراعتها.

«اندونيسيا تصادر هدايا عيد الحب»
لم تعترف قط اندونيسيا بما يسمي عيد الحب فقامت الشرطة الاندونيسية اليوم بمصادرة بعض المتعلقات الخاصة بعيد الحب في المحلات ومنعت تداولها مؤكدة أن الاحتفال بمثل تلك الأعياد يجلب الفساد ويشجع على الرذيلة وأنه لايوجد مايسمى بعيد الحب.

    Dr.Radwa
    Egypt Air