الجمعة 17 مايو 2024

شاهد في تنظيم بيت المقدس: أشخاص داخل سيارة هجمت على كمين شرطة النزهة وأطلقت النيران

14-2-2017 | 12:31

قال شاهد الإثبات أمين الشرطة فايز عبد المعطى، بعد حلف اليمين، إنه اثناء تواجده أمام نقطة شرطة النزهة الجديدة، جاءت سيارة من شارع طه حسين وقامت مجموعة من الأشخاص بإطلاق النار على الكمين ما أدى إلى إصابته ووفاة رقيب شرطة من أفراد قوة الكمين.

 

وأضاف الشاهد أنه أصيب بطلقتين في القدم اليمنى، وهنا وجه رئيس رئيس المحكمة حديثه للشاهد قائلا:" ألم تكن مسلحا"؟ .. ليرد الشاهد قائلا :" سلاحى كان جوه النقطة"، وعقب ذلك عنف رئيس المحكمة الشاهد قائلا:" انتم قاعدين تقولوا حواديت وسايبين النقطة"

 

جاء ذلك أثناء الإدلاء بأقواله في محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.