الثلاثاء 25 يونيو 2024

القوات الروسية تبسط سيطرتها على جميع المرتفعات المجاورة لمدينة أرتيوموفسك

قوات الجيش

عرب وعالم16-2-2023 | 13:42

دار الهلال

أعلن مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، إيجور كيماكوفسكي، اليوم الخميس، أن القوات الروسية سيطرت على جميع المرتفعات المجاورة لمدينة أرتيوموفسك.

وقال كيماكوفسكي في حديث له على قناة "سولوفيوف لايف: "لقد نجح رجالنا بالفعل في السيطرة على المرتفعات الرئيسية للمدينة".

وأكد كيماكوفسكي أن هناك العديد من المرتزقة الأجانب الذين يقاتلون في اتجاه أرتيوموفسك، منهم من يتحدث الفرنسية، والإنجليزية، والبولندية.

وتقع أرتيوموفسك ( الاسم الأوكراني- باخموت)، في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من جمهورية دونيتسك الشعبية شمالي مدينة جورلوفكا الكبيرة، وهي مركز نقل مهم لتزويد القوات الأوكرانية في دونباس.

وفي السياق ذاته، أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين، يوم الجمعة الماضي، أن القوات الروسية تتقدم في مدينة باراسكوفيفكا شمالي أرتيوموفسك، وسيسمح تحرير المدينة بقطع آخر طريق إمداد للقوات الأوكرانية في المدينة - الطريق من تشاسوف يار.

وأكد بوشيلين أن قوات التحالف قد تحصنت بالفعل في الجزء الشمالي من أرتيوموفسك، وأبلغ مقاتل من مجموعة فاجنر عن تقدم المقاتلين في الجزء الشرقي من المدينة.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا،قالت مطلع نوفمبر من العام الماضي، إن أكثر من ثمانية آلاف مرتزق من أكثر من 60 دولة وصلوا إلى أوكرانيا، وأكبر المجموعات القادمة من بولندا، والولايات المتحدة، وكندا، ورومانيا، وبريطانيا. وكان أكثر من ثلاثة آلاف منهم قد قتلوا بالفعل.

ووفقًا للمنشورات الغربية، اعتبارا من يناير ، كان ما بين ألف إلى ثلاثة آلاف مرتزق أجنبي يقاتلون في وحدات القوات المسلحة الأوكرانية.

وتجري روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا منذ 24 فبراير من العام الماضي، وصفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن مهمتها "حماية الأشخاص الذين تعرضوا للمضايقات والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات". ووفقًا للرئيس، الهدف النهائي للعملية هو تحرير دونباس وخلق الظروف التي تضمن أمن روسيا.