الإثنين 29 ابريل 2024

انطلاق دوري السلة للكراسي المتحركة بصالة حسن مصطفى

دوري كرة السلة للكراسي المتحركة

ملاعب الهلال16-2-2023 | 15:57

لطفى السقعان

انطلقت أمس على صالة الدكتور حسن مصطفى، مباريات الدورة المجمعة الأولى من دوري كرة السلة للكراسي المتحركة الذي تنظمه اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي وتستمر حتى يوم 18 فبراير الجاري بمشاركة 7 فرق هي نادي "دمنهور، نادي المستقبل، نادي المنيا، نادي مبارك بني سويف، جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، نادي الفيوم، مؤسسة الحسن".


وحضر افتتاح البطولة كل من مي زين الدين رئيس لجنه تطوير كرة السلة الكراسي المتحركة، والمهندس عادل سليم نائب رئيس اللجنة، والعقيد عمرو فؤاد عضو اللجنة، ومدير البطولة، ومحمود عبد العزيز عضو اللجنة، والجهاز الفني للمنتخب الوطني والمكون من عادل شريف مديرا  فنيا، جمال جاد الرب مدربا، سعيد البدري مدربا، محمد رشاد مديرا إداريا.

وأسفرت نتائج اليوم الأول على فوز الفيوم على مؤسسة الحسن 15/32، وفوز المنيا على  دمنهور  4/24، وفوز المحاربين على بني سويف 12/34، وفوز المستقبل على مؤسسة الحسن 11/22، وفوز المنيا على الفيوم 13/16، والمحاربين على دمنهور 4/28.

 وتشهد الدورة إقامة 20 مباراة لمنافسات الرجال ومباراة واحدة فقط للسيدات في أولي تجارب اللجنة بتشجيع السيدات علي ممارسة اللعبة. 

على جانب آخر  يدخل منتخبنا الوطني للرجال معسكر مغلق بعد انتهاء بطولة الدوري، في إطار الاستعداد للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام بدبي خلال شهر يونيو القادم والتي ستشهد مشاركة 16 دولة للرجال تم تقسيمهم الي 4 مجموعات.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة التي تضم منتخبات الجزائر وكندا وتايلاند.

Dr.Randa
Dr.Radwa