الجمعة 10 مايو 2024

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم 10 شاحنات غذائية وطبية لمتضرري الزلزال في سوريا

شاحنات غذائية وطبية لمتضرري الزلزال

عرب وعالم17-2-2023 | 13:44

دار الهلال

كشف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم /الجمعة/ عن إطلاق 10 شاحنات إغاثية لدعم السوريين عبر منفذ "باب السلامة"؛ إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وأودى بحياة آلاف الأشخاص.. موضحا أن الشاحنات محملة بمواد غذائية وطبية لازمة للأسر المنكوبة في المناطق الأكثر تضررا بشمال سوريا.

وقال المشرف العام على الحملة فهد العصيمي - في تصريح خاص للقناة (الإخبارية) السعودية - إن 7 شاحنات من المساعدات وصلت إلى منفذ "باب السلامة" ويجرى حاليا الانتهاء من إجراءات دخولها إلى الأراضي السورية، لافتا إلى أنه سيتم توزيعها من خلال التنسيق مع الجهات المعنية والمنظمات المحلية ومنظمات المجتمع الدولي بسوريا.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة "مرام" للإغاثة والتنمية يقظان الشيشكلي، إن المساعدات السعودية سيتم توزيعها على حوالي 150 ألف شخص من المتضررين من الزلزال المدمر، لافتا إلى أن المنظمة تستهدف ضحايا الزلزال بشكل مباشر خاصة في منطقة "صوران" بريف حلب والمناطق المحيطة بها.

يشار إلى أن المساعدات تأتي ضمن الجسر الإغاثي السعودي، الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

Dr.Radwa
Egypt Air