الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. حقيقة إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل للفصل الدراسي الثاني 2023

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات17-2-2023 | 15:38

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 17-2-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023، وعقد المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث، برئاسة د. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإصدار قرار بإلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، عقد المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث، برئاسة د. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري بحضور عدد من رؤساء الجامعات، ونواب رؤساء الجامعات لشئون الدراسات العليا والبحوث، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة .

وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن المجلس ناقش عددًا من الملفات المُتعلقة بدور مُساهمة الجامعات المصرية فى البحث العلمي، ومنها: مناقشة وضع قواعد مُنظمة لمراكز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والمراكز والوحدات المثيلة بالجامعات المصرية.

كما ناقش المجلس اعتماد لائحة أخلاقيات البحث العلمي بالجامعات المصرية في مجالات ( المياه، التربة، الهواء)، وكذلك ناقش أنشطة وإنجازات الجامعات فى قطاع الدراسات العليا والبحوث .

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد الدكتور مصطفي عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تسعى لتعزيز عملية التنمية المستدامة في كافة المجالات العلمية والأكاديمية والإدارية في الجامعة، وتحرص على القيام بدورها في خدمة المجتمع، من خلال تسخير خبراتها وكفاءاتها العلمية.

جاء ذلك في تصريح عقب إصدار رئيس الجامعة قراراً بإنشاء مركز دراسات وبحوث التنمية المستدامة بالجامعة، والذي يهدف إلى القيام بالرسالة العلمية والبحثية في مجال التنمية المستدامة، وذلك في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأضاف أن المركز يستهدف إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية في مجال التنمية المستدامة وريادة الأعمال، وإجراء البحوث العلمية في مجالات الصناعة والزراعة، إلى جانب تقديم الاستشارات في أعمال إدراة التكنولوجيا المنشأة بالجامعة والمجتمع المحيط، حيث أن لائحة المركز سبق اعتمادها من مجلس الجامعة، ثم من المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع، حتى صدر بها قرار وزاري من وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

Dr.Radwa
Egypt Air