الإثنين 27 مايو 2024

أمريكا تعرب عن تطلعها لتعزيز الشراكة الوثيقة مع جامبيا في مجموعة واسعة من المبادرات لترسيخ الديمقراطية

أمريكا

عرب وعالم18-2-2023 | 10:04

دار الهلال

أعربت الولايات المتحدة عن تطلعها إلى تعزيز الشراكة الوثيقة مع جامبيا في مجموعة واسعة من المبادرات التي تهدف إلى ترسيخ الديمقراطية ودعم الاستقرار والأمن الإقليميين وضمان الحكم الرشيد وزيادة تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية لصالح شعبي البلدين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن - في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكتروني، اليوم السبت بمناسبة يوم جامبيا الوطني - "إن الولايات المتحدة تقدر شراكتها الراسخة مع حكومة جامبيا وشعبها ضد أولئك الذين يسعون لقمع الحريات الأساسية وتقويض النظام الدولي القائم على القواعد".. معربا عن تقديره لدعم جامبيا على الساحة العالمية كمؤشر لالتزامنا المشترك ببناء عالم ينعم بالسلام والازدهار.

وأضاف بلينكن "في هذه المناسبة، نجدد شراكتنا الدائمة وصداقتنا مع شعب جامبيا وحكومته والتي برزت مؤخرا في إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن ميثاق مؤسسة تحدي الألفية في قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا".

وتابع بلينكن - في ختام البيان - "أتطلع إلى العمل معا لبناء علاقات أقوى في السنوات المقبلة وبالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، أتقدم بالتهنئة لشعب جامبيا في الذكرى ال(58) لاستقلاله".