الثلاثاء 30 ابريل 2024

البرتقال لنضارة وجمال بشرتك ..تعرفي على الفوائد وطرق الاستخدام

البرتقال لنضارة بشرتك

سيدتي18-2-2023 | 12:34

إيمان عبد الرحمن

تحتوي الفواكه على وفرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحافظ على صحة خلايا بشرتك ، منها البرتقال الغني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة ، لذا في السطور القادمة نستعرض معك فوائد البرتقال لنضارة وجمال البشرة ، و كيفية الاستخدام لضمان أكبر استفادة ، وفقا لما نشر علي موقع stylecraze .

فوائد البرتقال

البرتقال يمكن أن يكون له تاثير السحر علي بشرتك ، فالبرتقال غني بفيتامين سي ، وكل 100 جرام من البرتقال يحتوي على 54 ملليجرام من فيتامين C ، وهو مضاد للأكسدة، و يمكن أن يساعد البرتقال في منع الضرر التأكسدي ، والتلف الضوئي ، وتلف الحمض النووي ، وتقليل الالتهاب ، والمساعدة في تخليق الكولاجين لذا هو من الفاكهة الهامة لنضارة وجمال بشرتك ولصحتك عموما.

كيفية الاستخدام

في نظامك الغذائي يمكنك تناول نصف برتقالة كل يوم ، أوشرب عصير البرتقال الطازج مع اللب، و يفضل تجنب اللب إذا كنت تعاني من قرحة في المعدة أو تعاني من متلازمة القولون العصبي أو مرض القولون العصبي ، وهو اضطراب في الجهاز الهضمي مع أعراض شائعة مثل الإسهال والغازات والانتفاخ .

كما يمكن إضافة البرتقال إلى السلطة والبيتزا والكعك والشوكولاتة، أو تضمينه إلى العصير الخاص بك.

البرتقال على بشرتك

- ضعي عصير البرتقال موضعيا أينما كان لديك تصبغ، ثم قومي بشطفه بعد 10 دقائق. 

- وللبشرة الدهنية ، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال ، 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، 2 ملاعق كبيرة من دقيق ملعقة صغيرة من الكركم،  وتوضع علي البشرة كماسك ثم يشطف.

- للبشرة الجافة ، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال ، 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، 1 ملعقة صغيرة من الحليب ، 1ملعقة صغيرة من الكركم ، وملعقة صغيرة من العسل يوضع على بشرتك ثم يشطف بعد ربع ساعة وتمتعي ببشرة نضرة وصحية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa