الخميس 16 مايو 2024

وزير التنمية المحلية ومحافظ المنوفية يسلمان كراسي كهربائية لذوي الهمم.. ومساعدات مالية لـ 50 حالة إنسانية

تسليم كراسي كهربائية لذوي الهمم

أخبار20-2-2023 | 14:15

دار الهلال

  سلم وزير التنمية المحلية هشام آمنة ومحافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، 45 كرسيا كهربائيا ومتحركا لذوي الهمم مراعاة لظروفهم الصحية والاجتماعية، ومساعدات مالية وعينية لنحو 50 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة لتخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلهم.


جاء ذلك خلال زيارة وزير التنمية المحلية إلى محافظة المنوفية اليوم لمتابعة مشروعات مبادرة "حياة كريمة " وعدد من المشروعات التنموية والخدمية. 


وأشاد وزير التنمية المحلية - في بيان اليوم - بجهود محافظ المنوفية وحرصه على التواصل الدائم والمباشر مع جموع المواطنين لتلبية مطالبهم وتقديم يد العون لهم مراعاة لظروفهم المعيشية والاجتماعية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم وفقاً لأهداف الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري.


من جانبه، قال المحافظ أبو ليمون إن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بملف الحالات الإنسانية وذوي الهمم، وإطلاق سلسلة لقاءات "رد الجميل" من خلال تنظيم العديد من اللقاءات الدورية بحضور الجهات المعنية، لبحث شكاوى المواطنين ووضع الحلول الفورية لهم، وكذلك تقديم أوجه الدعم والرعاية الشاملة ولا سيما الحالات التي تحتاج إلى تدخلات طبية عاجلة، فضلاً عن عقد لقاء يومي بالمواطنين للتعرف على شكواهم وتلبية مطالبهم وفقاً للوائح والقوانين المنظمة حفاظاً على حقوقهم.


وأوضح أن جملة المساعدات النقدية التي تم تقديمها خلال الفترة من 2019 وحتى الآن بلغت ما يزيد عن 36 مليون جنيه بالتعاون مع رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى توزيع ما يزيد عن 850 كرسيا كهربائيا ومتحركا لذوي الهمم، و76 دراجة بخارية وتروسيكل للفئات الأشد احتياجاً، فيما تم توزيع 9 الآف و370 مساعدة عينية للحالات الأكثر احتياجاً؛ ليصبح جملة المستفيدين ما يزيد عن 7 آلاف أسرة من أبناء المحافظة.


وتفقد الوزير والمحافظ سيارات القوافل الطبية والتي تضم تخصصات طبية متعددة، والتطعيم ضد فيروس "كورونا" والكشف المبكر لعلاج ضعف وفقدان السمع والأمراض المزمنة وغيرها من المبادرات الصحية لإجراء الفحوصات اللازمة للمواطنين وتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية.


وأشاد الوزير بتنظيم تلك القوافل وجودة الخدمات الطبية المقدمة والتي تستهدف توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للأسر الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية لتوفير حياة كريمة لهم، فضلاً عن تنمية المجتمع وتحسين مستوى المعيشة بما يحقق التنمية المستدامة.