الأحد 19 مايو 2024

9 أشياء تدمر سعادتك.. أبرزها العيش في الماضي ومراقبة الآخرين

أخطاء تفقدكِ السعادة

سيدتي21-2-2023 | 01:22

فاطمة الحسيني

تحلم كل امرأة بحياة تنعم فيها بالفرحة والاستقرار، فهي تسعى دائماً لتحقيق السعادة مع شريك حياتها ومع أسرتها ومحيطها المجتمعي، ولكن قد تكون هناك عدة أشياء تسرق منها السعادة، وتجعلها تعيش في تعاسة وحزن.

في السطور القادمة  نستعرض  أهم الأشياء التي تؤدي إلى فقدانك الشعور بالفرحة  بل قد يتفاقم الأمر ويصل حد تدمير علاقاتك مع الآخرين ،وذلك وفقاً لمقال نشر على موقع"Times of India"، وإليكِ التفاصيل.

توقع الكثير من الناس وربط سعادتك بهم، ورفع سقف توقعاتك، وانتظار المقابل منهم.

تقليد الآخرين ومتابعة أخبار أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي ومراقبتهم، مما يجعلك تعيشين حياة التابعين التي تتميز بالإحباط واليأس.

إحاطة نفسك بالأشخاص السلبيين، حيث يؤثر ذلك على مشاعرك وسلامك النفسي، لأن المشاعر معدية والصداقات السامة تسلب منك السعادة.

عدم الحصول على قسط كاف من النوم، مما يجعلك تشعرين بفقدان الطاقة والصحة، حيث يساعد النوم الكافي في تعديل مزاجك ويبعد عنك الإحساس بالإرهاق.

التفكير السلبي لكل شيء يحدث معك، مما يؤدي لتحويل الحياة إلى السلبية والتشاؤمية.

البحث عن الآخرين، حيث يعتقد الإنسان أنَ سعادته لن تكتمل إلا بوجود الشخص الذي يحبه بجانبه.

الإصغاء مراراً لمشكلات أصدقائك وهمومهم سيزيد من همومك وأحزانك، لذا ارسمي لهم حدوداً، حتى لا تشعري بالإحباط في نهاية المطاف.

العيش في الماضي وعدم التركيز على الحاضر وعلى ما لديكِ من أهداف وأحلام، مما يسلب أحلامك وسعادتك.

الشكوى المزمنة بدون القيام بفعل إيجابي تشكل أحد أنماط التفكير السلبي والتشاؤم واليأس والحزن، وتعزز الشعور بالعجز في مواجهة الإحباط، وتستنزف طاقتك، وتصبح مصدرا مزمنا للإحباط وعدم الشعور بالسعادة لك وللآخرين من حولك.