السبت 27 ابريل 2024

8 حيل تجميلية لإخفاء الشعر الأبيض دون صبغة

وصفات طبيعية لعلاج الشيب المبكر

سيدتي21-2-2023 | 02:03

فاطمة الحسيني

تعاني بعض الفتيات من ظهور الشعر الرمادي والأبيض في سن صغير، ما يدفعهن للبحث عن وسيلة تساعد في إخفاء ظهور الشيب الذي يسبب لهن حرجاً شديد، فقد ينتشر الشعر الأبيض في سن مبكر، نتيجة عوامل وراثية أو هرمونية.

في السطور التالية نقدم لكل فتاة تعاني من شيب مبكر بعض الحلول لإخفاء الشعر الرمادي أو الأبيض، وذلك من خلال بعض الخدع التجميلية، ومن أهمها...

استخدام مستحضرات التجميل تعمل على تلوين الشعر الأبيض وإكسابه مظهرا شبابيا.

استخدام المستحضرات المتخصصة في تلوين جذور الشعر بشكل مؤقت، والتي تأتي في شكل أصابع مختلفة الألوان تماما مثل أقلام أحمر الشفاه ولها مفعول السحر في إخفاء الشعر الأبيض حال وضع كمية قليلة منها.

في حالة وجود بعض الشعيرات على أحد جانبي الرأس، خذي خصلات من الجانب الآخر واسحبيها فوق الشعر الأبيض لتغطيته.

يمكنكِ الاستعانة بالماسكارا التي تستعملينها عادةً لتكثيف رموشكِ، فقط يكفي أن تسرحي بها الخصلات البيضاء للحصول على تغطية مثالية.

اخلطي نصف كوب من الريحان المجفف مع ملعقة من إكليل الجبل الجاف، وأضيفي إليها كوبين من الماء الساخن وضعيها على النار لتغلي مدة ربع ساعة، ثمّ اتركيها حتى تبرد نهائياً، ثم ضعي الخليط على الشعر بعد غسله وذلك عن طريق استخدام بخاخة.

تجنبي عمل تصفيفات مشدودة للشعر مثل ذيل الحصان الخلفي أو الكعكة، حتى لا يبرز الشعر الأبيض بشكل أكبر.

ارتداء قبعات الرأس أو الإيشاربات الصغيرة، بألوان ونقوش ورسوم متنوعة ومواكبة للموضة.

في حالة عدم الرغبة في صبغ الشعر كيميائيا، أضيفي ملعقتين من خل التفاح إلى زجاجة مملوءة بمشروب القهوة، وضعي الخليط تدريجياً على الشعر، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطفه بالماء البارد، مع تكرار تلك الخلطة مرة كل أسبوع حيث تعمل على تلوين شعرك بشكل طبيعي.

Dr.Randa
Dr.Radwa