الجمعة 27 سبتمبر 2024

مكان مخيف لا يطاق.. معلومات عن الغرفة الأكثر هدوءا في العالم

الغرفة

الهلال لايت 21-2-2023 | 20:08

ميادة عبد الناصر

الحجرة الاكثر هدوءا فى العالم انها حجرة داخل مختبر الصوت من مايكروسوفت تحمل رقم غينيس القياسي لأهدأ غرفة في العالم إنه مكان غريب يجعل الناس يبدأون في الهلوسة.

مع كل شيء يتحرك بوتيرة جنونية في هذا اليوم من العمر، نتوق جميعًا إلى القليل من السلام والهدوء من وقت لآخر، ولكن يبدو أن الهدوء المطلق أمر مرعب للغاية.

لحسن الحظ، هذا شيء لا يتعين عليك تجربته، إلا إذا كنت ترغب في تحدي نفسك لأن المكان الوحيد الذي يمكنك تجربة الصمت التام فيه هو غرفة عديمة الصدى.

لا يوجد سوى عدد قليل منهم في العالم بأسره وأهدأهم جميعًا يقع داخل المقر الرئيسي لشركة مايكروسوفت في ريدموند، فيرجينيا.

تم تصنيف هذه الغرفة عند -20.35 ديسيبل، وتوقف كل الضوضاء الخارجية، مما يجعل أي صوت ينتج داخل الصوت غريبًا تمامًا.

قال هوندراج جوبال، عالم النطق والسمع ومصمم غرفة مايكروسوفت كاتمة للصدى، لشبكة CNN: "بمجرد دخول المرء إلى الغرفة، يشعر على الفور بإحساس غريب وفريد من نوعه يصعب وصفه".

"يجد معظم الناس أن غياب الصوت يصم الآذان، ويشعرون بإحساس امتلاء الأذنين، أو بعض الرنين".

تصبح الأصوات الخافتة جدًا مسموعة بوضوح لأن الضوضاء المحيطة منخفضة بشكل استثنائي.

عندما تدير رأسك، يمكنك سماع هذه الحركة.

يمكنك سماع نفسك وهي تتنفس ويبدو الصوت مرتفعًا إلى حد ما".

بالطبع، إذا ركزت على ذلك ، يمكنك سماع نفسك تتنفس في أي مكان، لكن ضوضاء الخلفية التي تحيط بنا باستمرار عادة ما تجعل آذاننا تتجاهل مثل هذه الأصوات التافهة.

ومع ذلك، بمجرد دخول الغرفة عديمة الصدى، مع عدم وجود ضوضاء في الخلفية على الإطلاق، تتكيف الأذنين للكشف حتى عن أضعف الأصوات، وتصبح الأشياء غريبة بسرعة كبيرة.

قال جوبال: "أطول مدة متواصلة قضاها أي شخص داخل الغرفة هي حوالي 55 دقيقة".

وأضاف: "لقد لاحظت أن هناك العديد من الأشخاص الذين يمكنهم البقاء في الداخل لمدة 30 دقيقة أو نحو ذلك،لكن آخرين طلبوا الخروج في غضون الثواني القليلة الأولى ".

واتضح أن القدرة على سماع أعضائك الداخلية بوضوح ليس الإحساس الأكثر إمتاعًا في العالم ، وتجربة أهدأ غرفة في العالم أمر مرعب حتى مع إطفاء الضوء ، لأنك حرفيًا تحتاج إلى البقاء في وضعك ، منذ الغياب. الصوت يتسبب في فقدان الناس لتوازنهم.

ولكن ما مدى هدوء أهدأ غرفة في العالم؟ حسنًا ، فكر في الأمر بهذه الطريقة ، في غرفة هادئة ، أحد أقل الأصوات التي يمكن أن يسمعها الإنسان هو التنفس الهادئ، وتلك الساعة تبلغ حوالي 10 ديسيبل.

تم تصنيف الغرفة عديمة الصدى في مقر مايكروسوفت بـ 20.35 ديسيبل ، أو 20.35 ديسيبل تحت عتبة السمع البشري.

تتكون غرفة مايكروسوفت عديمة الصدى من ست طبقات من الخرسانة والصلب وتوجد فوق مجموعة من الينابيع التي تعمل على امتصاص الاهتزازات. في الداخل، تغطي أسافين من الألياف الزجاجية الجدران والسقف، من أجل تفتيت الأصوات قبل أن تتمكن من الارتداد.

تتكون الأرضية من كابلات معلقة ممتصة للصوت.

كما تم عزل المكان بالكامل عن باقي أجزاء المبنى والعالم الخارجي لتقليل فرص حدوث أي صوت بالداخل.

أولئك الشجعان بما يكفي لاختبار أنفسهم في أهدأ غرفة في العالم سيصابون بخيبة أمل عندما يعلمون أن غرفة مايكروسوفت عديمة الصدى ليست مفتوحة للجمهور. يتم استخدامه من قبل عملاق التكنولوجيا لاختبار مجموعة متنوعة من الأدوات الصوتية ، مثل الميكروفونات ، وأجهزة الاستقبال ، ومكبرات الصوت ، ولاختبار نقرات ونغمات أجهزة الحوسبة الأخرى.

ومع ذلك ، إذا كان بإمكانك الاستقرار على أفضل شيء تالي ، الغرفة الأكثر هدوءًا في العالم سابقًا ، فإن الغرفة عديمة الصدى في Orfield Labs في مينيابوليس مفتوحة بالفعل للجمهور.